الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل البريطاني يتفقد جمعية "ابحار" ويشيد بدور الشباب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 18:40 )
غزة- معا- عبر القنصل البريطاني العام السير "فينسنت فين" عن تقديره للدور الذي يقوم الشباب الفلسطيني لخدمة مجتمعة، معربا عن تفهمه للمشكلات العديدة التي يعاني منها الشباب الفلسطيني في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال زيارة القنصل اليريطاني، لجمعية ملتقى الابداع الفكري "إبحار" حيث كان برفقتة مدير مكتب الخدمات والمعلومات البريطاني في غزة كمال الغرباوي، وقد اطلعوا على أعمال الجمعية، ومشاريعها لخدمة الشباب في شتي المجالات.

وجال الوفد الذي كان في استقباله رئيس مجلس الادارة حازم أبو حميد، وأعضاء المجلس اياد أبو شريعة، وسامية الزبيدي، ولنا حجازي، وعدد من متطوعي الملتقى في مقر الجمعية، للتعرف على الاستديو الذي أنشأ بتمويل من القنصلية البريطانية، واستمع الى بعض الانتاجات الفنية التي أنتجها عدد من متدربين استفادوا من خدمات الاستديو.

وعبر القنصل البريطانى، عن سعادته بالتعرف إلى شباب الملتقى، مشيداً بحسن اختيار القنصل السابق له للتعاون مع الملتقى من خلال تمويل مشروع انشاء الاستديو، واعداً بمزيد من التعاون المستقبلي.

ومن ناحيتة عبر حازم أبو حميد رئيس مجلس ادارة الجمعية، عن شديد امتنانه للدور الثقافي الراقي الذي تقوم به القنصلية البريطانية، مؤكداً أن إنشاء الاستديو هو نقطة تحول للملتقى حيث بات تجهيز الكثير من الأعمال الفنية أمراً أيسر بكثير، وأصبح هناك مجال لتدريب العديد من المهتمين في هذا المجال، خاصة أن العديد من الأعضاء والمتطوعين هم من خريجي الإعلام أو المهتمين به.

وفي ختام جولتة شاهد القنصل، عرضا تدريبيا لفرقة الاستعراض التابعة للجمعية، وعرض مصور لعدد من أعمال الملتقى المسرحية والفنية.