الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية تنظم عدة فعاليات بغزة بذكرى الرنتيسي ويوم الأسير

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 19:16 )
غزة- معا- نظمت الكتلة الإسلامية بغزة بعدد من المدارس مهرجانات إحياء للذكرى السابعة لاستشهاد الدكتور عبد العزيز الرنتسى ويوم الأسير الفلسطيني بحضور عدد من قيادات حركة حماس وحشد من الطلاب والمدرسين غرب غزة.

وأكدت الأستاذ أمير أبو العمرين في كلمة ألقاها خلال المهرجان الذي أقيم في" مدرسة خالد العلمي على التضحيات الجسيمة التي قدمها الدكتور الرنتيسي خلال مشواره الجهادي وابرز المحطات الرجولية الحافلة في تاريخ الدكتور.

وبين أبو العمرين المعاناة التي يعيشها الأسرى في سجون الاحتلال، مستذكرا سيرة الأسير حسن سلامة كنموذج للأسرى الذين قدموا العديد من التضحيات في سبيل تحرير فلسطين من دنس الاحتلال.

وأثنى الأستاذ أبو العبد حسونة على التضحيات الجسيمة التي يقدمها الأسرى في سجون الاحتلال وتحليهم بالصبر والصمود بالرغم من كل المعاناة التي يعانونها في سجون الاحتلال.

وأشاد أبو العبد حسونة بدور الكتلة الإسلامية في إحياء ذكرى الشهداء والأسرى والخدمات المختلفة التي تقدمها للطلاب على مدار العام الدراسي.

ومن جهة أخرى أطلقت الكتلة الإسلامية، حملة مشروع دروس تقوية لطلبة التوجيهي لهذا العام، يهدف لمساعدة الطلاب وتذليل العقبات أمامهم من أجل نيل أعلى الدرجات، مبينة الجهود التي تبذلها الكتلة من اجل خدمة الطلاب وزيادة التحصيل العلمي لهم.

وأوضح الأستاذ أشرف الغفرى" أنها افتتحت مراكز خاصة بالمراجعة النهائية لمنهاج الثانوية العامة في كافة محافظات القطاع وسط مشاركة واسعة من الطلاب ، مؤكدا على أن الكتلة تعتمد في المراجعة النهائية للطلاب على مدرسين ذوى كفاءة وخبرة عالية في منهاج الثانوية العامة للعمل على تدريس الطلاب ومراجعة المنهج الدراسي بشكل كامل وحل جملة من أسئلة الكتاب الوزاري وبعض الأسئلة المتوقعة في الامتحانات النهائية.

وأكدت الكتلة على أنها أهدت مع بداية الفصل الدراسي الثاني اسطوانة أنا توجيهي والتي تشتمل على تدريبات المراجعة النهائية وإجاباتها للأعوام السابقة، بالإضافة إلى إجابات الكتاب الوزاري وكتاب مشكاة النجاح ونشرة خاصة بعنوان رسالة التفوق لما يزيد عن 12300 طالب.