الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركات الصرافة- شمال الضفة ترفض البرنامج المحاسبي لسلطة النقد

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 20:19 )
نابلس- معا- رفض اصحاب شركات ومحلات الصرافة في شمال الضفة الغربية التعاطي مع البرنامج المحاسبي التى اقرحته سلطة النقد الفلسطينية على الصرافين.

وقال طايل الحواري رئيس جمعية الصرافين في محافظة نابلس في اتصال هاتفي "بمعا" اننا اكثر من 100 شركة صرافة في شمال الضفة ترفض التعاطي مع هذا البرنامج الذى وصفوه بانه يعيق عمل الصرافين الفلسطينيين ويحد من قدرتهم على انجاز تعاملاتهم.

واضاف طايل نحن نريد ان نسال لمصلحة من يشرع بتنفيذ هذا القانون هل هو لمصلحة الصرافين او لمصلحة المواطن لاسيما وان هذا البرنامج اذا ما طبق على الصرافين سيكون البرنامج الاول الذى يطبق على مستوى الوطن العربي.

واكد صايل ان هذا البرنامج لايعمل الا اذا تم ادخال صورة هوية المواطن على اسكنر اذا ما صرف 5000 الاف دولار فاكثر اضافة على ان البرنامج يحدد كلمة مشبوه ونحن نريد ان نفهم المعني الحقيقي لكلمة مشبوه مؤكدا انه لم يتم التشاور مع اصحاب شركات الصرافة حول الموضوع مؤكدا انه يمنع حسب شروط سلطة النقد اموال برنامج حولات لتحويل الاموال.

واكد طايل أنه في اجتماع ضم العشرات من أصحاب شركات ومحلات الصرافة في محافظات الشمال عقد في مقر جمعية ملتقى الصرافين في محافظة نابلس تمت مناقشة البرنامج المحاسبي المقترح من قبل سلطة النقد الفلسطينية حيث تم اتخاذ قرار بالإجماع بعدم التعاطي مع هذا البرنامج نظرا لوجود العديد من الملاحظات عليه ولعدم التشاور مع شركات ومحلات الصرافة بخصوص هذا البرنامج، كما انه لا يلبي متطلبات واحتياجات قطاع الصرافة وكذلك المواطن، علما بأنه قد تم التقدم بعدة طلبات لعقد لقاء مع الدكتور جهاد الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية والطواقم المشرفة من دوائر سلطة النقد بهدف الارتقاء بمهنة الصرافة إلى الأفضل.