الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرتان للتوجيه السياسي في نابلس

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 19:38 )
نابلس- معا- ضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة نابلس وفي ذكرى استشهاد القائد ابو جهاد، التقى المفوض السياسي لقوات الأمن الوطني الرائد يوسف أبو زبيده محاضرة لضباط وأفراد سرايا قوات الأمن الوطني في المحافظة وتحدث لهم عن القائد الشهيد ابوجهاد نائب القائد العام لقوات الثوره الفلسطينيه اول الرصاص واول الحجاره.

واشار الى ان ولد القائد خليل إبراهيم محمود الوزير 'أبو جهاد' ولد في 10 تشرين أول عام 1935 في الرملة بفلسطين التي غادرها أثر حرب 1948 إلى غزة مع عائلته. وتحدث عن سيرته النضاليه قبل انطلاقة حركة فتح. وكرس طفولته وشبابه وحياته من أجل قضية شعبه الذي عرفه مناضلاً صلباً وقائداً فذا، كان دائماً في حالة حرب ولم يضل طريقة يوماً واستشهد ويده على الزناد. وقاد العمل العسكري داخل الوطن المحتل وأشرف شخصياً على تخطيط وتنفيذ أبرز العمليات النوعية الخاصة والتي أنزلت بالمحتل خسائر جسيمة وشارك في قيادة معارك الدفاع عن القضية الفلسطينية والشعب والثورة في جنوب لبنان والبقاع ومخيمات شعبنا في لبنان.

وتناول كيفية استشهاده على يد الموساد وجيش الاحتلال في تونس في 16/ 4 /1988.

وتم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وشرطة محافظة نابلس (الإرشاد والتوعية ...والدروس الدينية)، التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والتي يلقيها الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي للشرطة.

وألقى الشيخ نابغ درسا لهذا الاسبوع للنزلاء في مركز الاصلاح والتاهيل بعنوان منطلق التوجيه للارشاد والهدايه.