الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة للصحة النفسية: قتل اريغوني إعتداء خطير على حركة التضامن العالمية

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 20:14 )
غزة- معا- ادان برنامج غزة للصحة النفسية بشدة جريمة قتل المتضامن الايطالي فيتوريو أريغوني الذي تم قتله من قبل مجهولين يوم الجمعة الموافق 15/4/2011 في مدينة غزة.

وطالب البرنامج حكومة غزة بالكشف عن الجناة وإحالتهم للعدالة، معرباً عن قلقه من المساس بالمتضامنين الاجانب، والتصدي بقوة لكل الانتهاكات التي تنال بالمتضامنين الاجانب واصدقاء الشعب الفلسطيني وكافة المدافعين عن حقوق الإنسان.

واعتبر البرنامج في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه، ان هذه الجريمة بمثابة إعتداء خطير على حركة التضامن العالمية، محذرا من العواقب التي قد تترتب عليها في إعطاء صورة سلبية ومغلوطة وقاتمة عن المجتمع الفلسطيني والإسلام. مشدداً على أن هذه الجريمة تهدف إلى تضييق الخناق على سكان قطاع غزة وتعطيل الحركة التضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني.

واكد البرنامج أن مثل هذه الأعمال تضر بسمعة الفلسطيني بشكل كبير وتصب في مصلحة العابثين بمصلحة الشعب الفلسطيني وتقف وراءها جهات مشبوهة تسعى إلى زعزعة الأمن الداخلي الفلسطيني.

وقال البرنامج "نرفض الاعتداء على أشخاص ممن يقومون بتقديم خدمات إنسانية وإغاثية هامة للشعب الفلسطيني من خلال المؤسسات الدولية والسفارات والقنصليات والمراكز الثقافية والمؤسسات التنموية والتضامنية. إننا نؤمن أن هذه المؤسسات والأشخاص من العاملين فيها في فلسطين هم أصدقاء للشعب الفلسطيني جاءوا لتقديم العون والمساعدة عبر العديد من المشاريع الإغاثية والتنموية وهم لا يستحقون منا سوى التقدير والحماية. إننا ندعو الحكومة في غزة إلى القيام بواجبها وأخذ مسؤولياتها في حماية جميع المنظمات الدولية والرعايا الأجانب من الموجودين في فلسطين".

وبهذه المناسبة اننا في برنامج غزة للصحة النفسية نحيي كافة المتضامنين الاجانب واصدقاء الشعب الفلسطيني وخاصة حركة التضامن الدولية للجهود التي يقومون بها من اجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الحصار الخانق على الشعب".