الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد حركة المقاومة الشعبية يلتقي بقيادة المخابرات العامة المصرية

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 23:59 )
وفد حركة المقاومة الشعبية يلتقي بقيادة المخابرات العامة المصرية
غزة- معا- التقى وفد من حركة المقاومة الشعبية برئاسة الأمين العام الشيخ أبو قاسم دغمش مساء اليوم السبت 16/4 بقيادة المخابرات العامة المصرية وذلك بمقر قيادة المخابرات العامة بالعاصمة المصرية القاهرة حيث كان باستقبال الوفد الزائر الوكيل خالد عرابي والوكيل محمد إبراهيم والعميد ياسر الغزاوي.

وناقش الجانبان آخر المستجدات على الساحة السياسية وتطرق اللقاء إلى ملف المصالحة وسبل إنهاء الانقسام وموضوع التهدئة والتصعيد الاسرئيلي ضد قطاع غزة.

وتم الترحيب من القيادة المصرية بوفد الحركة الزائر وأكد الوكيل خالد عرابي على دور حركة المقاومة الشعبية وأمينها العام في العمل الفلسطيني وبارك دورهم في إنهاء ملف الانقسام وإتمام المصالحة الفلسطينية.

وفي موضوع التصعيد الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة قال الوكيل عرابي إن هذا التصعيد غير مبرر في الوقت الذي تعلن فيه فصائل المقاومة عن التزامها بتهدئة مع الاحتلال إذا ما التزم الاحتلال وثمن موقف الفصائل وموقف حركة المقاومة الشعبية في موضوع التهدئة وتجنيب الشعب الفلسطيني أي عدوان جديد على غزة من قبل الاحتلال.

وأكد على حرص مصر قيادة وشعبا على شعب فلسطين وقضيته العادلة ودعم ومساندة القيادة المصرية للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وشكر الشيخ أبو قاسم القيادة المصرية على هذه الدعوة المباركة مؤكدا على حماية الأمن القومي المصري ومساندة الحركة للقيادة المصرية في توجهاتها وحرصها على مصلحة الشعب الفلسطيني وقضيته.

وثمن دور مصر في ملف المصالحة وإنهاء الانقسام ودعا إلى ضرورة استئناف الحوار الفلسطيني برعاية مصرية لإنهاء هذا الملف.

ودعا الأمين العام الشيخ أبو قاسم القيادة المصرية إلى ضرورة فتح معبر رفح بشكل كامل وضرورة رفع الحصار.

وفي موضوع التهدئة قال أبو قاسم ان المقاومة حق مشروع لشعبنا الفلسطيني وأننا ملتزمون بالتوافق الوطني الفلسطيني حول الالتزام بتهدئة إذا ما التزم بها الاحتلال.

ودعا إلى ضرورة دعوة الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة لإنهاء ملف الانقسام ومناقشة موضوع التهدئة مع الاحتلال.