الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: مسيرة شموع تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2011 ( آخر تحديث: 17/04/2011 الساعة: 08:21 )
جنين- معا- انطلقت في مدينة جنين مسيرة شموع مساء امس تقدمها الى جانب ابناء الاسرى وأهاليهم وزهرات وأشبال محافظ جنين قدورة موسي وراغب ابودياك منسق اللجنة الشعبية ورئيس نادي الاسير الفلسطيني وعلي ابو خضر مسؤول لجنة اهالي الاسرى اضافة لممثلي الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات والفعاليات والاطر النقابية والنسوية.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة المغرب من امام دوار الشهيد ابو علي مصطفى من وسط المدينة وجابت شوارع المدينة انتهاء امام مقر نادي الاسير حيث تحولت الى مهرجان خطابي حيث اضيئت الشموع ورفعت الاعلام الفلسطينية وصور الاسرى ويافطات تؤكد على ضرورة تبييض السجون.

وفي كلمة لمحافظ جنين قدورة أكد فيها على تعزيز تمسك القيادة الفلسطينية بعدم توقيع أي اتفاق بشان التسوية دون انهاء ملف الاسرى وتبييض السجون حتى يتمكن شعبنا من تحقيق حلمه في إقامة دولته المستقله وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره ناشد راغب ابو دياك الباحث في شؤون الاسرى ورئيس نادي الاسير الفلسطيني ابناء المحافظة بالتحرك الفعلي بهذا العام اتجاه الاسرى وخاصة بان كافة التقارير من الجهات ذات الاختصاص تفيد بان العام 2010م والربع الأول من العام 2011م هو الاسوء على الاسرى منذ تاريخ السجون.

فيما القت الطفلة هنادي حمدان نواصرة قصيدة شعرية معبرة تضمنت فقراتها الوقوف مع هؤلاء الاسرى في محنتهم والذين هم انبل ظاهره عرفتها الانسانية وبالرغم من ذلك ما زال الاحتلال يحتجزهم دون وجه حق.

كما القى ابن الاسير المحرر احمد الجميل "ليث" كلمة طالب من خلالها الأهالي بالمشاركة بفعاليات يوم الاسير الفلسطيني، واعتبر الطفل ليث ان الحرية لهؤلاء الاسرى لن تتحقق ما لم يقف الجميع معهم ويقف الى جانبهم.