الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري غزة: الأهلي يتقدم 3 مراكز والشباب يستعيد القمة

نشر بتاريخ: 17/04/2011 ( آخر تحديث: 17/04/2011 الساعة: 11:06 )
غزة- معا- محمد حجاج- حسم نادي الأهلي الفلسطيني الموقف مع غريمه جماعي رفح بالفوز عليه في الوقت بدل الضائع بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب اليرموك بغزة في منافسات الجولة السادسة عشرة لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم و+في اللقاء الثاني تغلب شباب رفح على ضيفه اتحاد خان يونس بثلاثة أهداف مقابل هدف ليتبوأ الصدارة مجدداً.

الأهلي الفلسطيني 3- جماعي رفح 2
جاءت المباراة هادئة بين الفريقين، دون خطورة تذكر مع أفضلية للجماعي في الثلث الأول من الشوط، الذي شهد تسديدة رائد غنام مرت بجوار القائم، استعاد الأهلي بعدها زمام الموقف، وسيطر على مجريات اللقاء، واعتمد على التمريرات الطولية من كارم الكحلوت، ومحمد إشتيوي، إلا أنها لم تثمر عن أي شيء يذكر، واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين، حيث بدا وسطهما ضعيف، حتى الدقيقة 35 سدد الأخير كرة لم تجد المتابع، ورد مهاجم الجماعي غنام بتسديدة أرضية خرجت بعيداً، لم يشهد باقي الشوط أي محاولات للتسجيل.

وفي الشوط الثاني دفع مدرب الأهلي ببلال عساف بدلاً من أحمد حسنين، الذي شهد نشاطاً ملحوظاً من لاعبي الأهلي بفضل تحركات هتهت وعساف، وعلى عكس سير اللقاء ومن إحدى الكرات المرتدة انطلق لاعب الجماعي أحمد أبو عبادة من الناحية اليسرى، وباغت الجماهير القليلة المحتشدة بكرة مخادعة وسكنت أعلى الزاوية اليسرى محرزاً الهدف الأول في الدقيقة 50.

ولم تدم فرحة الجماعي سوى ثلاث دقائق حتى أحرز حسن هتهت هدف التعادل لفريقه من تمريرة سحرية من سعيد المصري سددها أرضية زاحفة على يسار الحارس في الدقيقة 53، واشتدت وتيرة اللقاء، وامتلك لاعبو الأهلي زمام الموقف، وتعددت محاولات التسجيل من عساف وهتهت وإشتيوي في الدقائق 10، 15، 25، في المقابل أحكم لاعبو الجماعي الكرات المرتدة، وكاد نضال كلاب من إحداها أن يضيف الهدف الثاني للجماعي من عرضية أبو عبادة تلكأ الدفاع في تشتيتها وأبعدها.

بادل لاعبو الجماعي الأهلي الهجمات، ولعب البديل فايز الغوطي كرة أخرى، وأرسل عرضية إلى غنام، لعيها الأخير بيد الحارس بكل رعونة، وسدد إشتيوي كرة خطرة ارتدعت لها فرائس إداريي الجماعي، واستمرت خطورة لاعبي الأهلي، ولعب عساف أجمل كرة في اللقاء بعد أن تلقى كرة عرضية لعبها من الوضع طائراً، تصدى لها الحارس أبو موسى ببراعة في الدقيقة قبل الأخيرة من اللقاء.

وفي الوقت بدل الضائع الثانية، احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي بعد عرقلة حسن هتهت، نفذها الأخير بنجاح محرزاً هدف التقدم الثاني للأهلي، زاد لاعبو الجماعي من ضغطهم لإدراك التعادل، واستطاع غنام إحراز هدف التعادل من كرة رأسية من عرضية أحمد أبو عبادة في الدقيقة 9 من الوقت الضائع، وفي الدقيقة الأخيرة المحتسبة سجل رأفت ريحان الهدف الثالث للأهلي بعد أن أحسن استغلال عرضية هتهت قابلها بباطن القدم على يمين الحارس، ووسط فرحة غامرة للاعبي وجماهير الأهلي.

|126186|

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى سبعة عشر نقطة في المركز الثامن، حيث انتقل ثلاثة مراكز، وتراجع الجماعي للمركز التاسع بنفس عدد النقاط بفارق مباراة للأخير.

حكم اللقاء: عارف الجمل للساحة، وساعده محمد الشيخ خليل، وأمجد لقان، محمود أبو مصطفى رابعاً.

شباب رفح- اتحاد خان يونس
استعاد نادي شباب ر فخ صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم بفوزه على ضيفه اتحاد خان يونس بنتيجة 3/1 على ستاد رفح البلدي، ليرفع رصيده إلي 39 نقطة يتصدر فيها لائحة ترتيب الدوري بفارق ثلاث نقاط عن منافسة خدمات رفح الذي يتأخر بفارق لقاء بينما توقف رصيد الاتحاد عند 20 نقطة في المركز السابع.

جاء اللقاء سريعاً منذ بدايته، ودانت السيطرة للمضيف عبر انطلاقات محمد أبو دان وتامر عرام وجمال بمساندة احمد عبد الهادي، حيث تدخل حارس الاتحاد احمد الشاعر في إبعاد كرة خطرة من أقدام محمد أبو دان بعد أن تأخر المدافع فادي البيوك في تشتيت الكرة، ورد عليه عمر أبو شقرة بفرصة خطرة عندما فشل في السيطرة، وجاء هدف السبق لشباب رفح بعد أن أتيحت ركنية للحولي لعبها احمد عبد الهادي برأسه مرت بجوار القائم الأيمن للاتحاد لكن تامر عرام تدخل في الدقيقة 30 ليحرز هدف التقدم للشباب.

ولم تمر سوي دقيقتين حتى انفرد عمر أبو شقرة مهاجم الاتحاد للعرقلة داخل الصندوق من قبل الحارس باسل الصباحين، ترجمها المدافع حازم الغلبان بنجاح في شباك الصباحين مدركا التعادل للفريق البرتقالي .

وفي الشوط الثاني سيطر الشباب على مجريات الأمور وتراجع لاعبو الاتحاد للدفاع وسدد محمد أبو دان كرة رائعة ردتها العارضة، ورفع الحولي كرة بالمقاس على رأس المدافع المتقدم مروان شيخ العيد وضعها جميلة في الشباك معلنا تقدم فريقه بالهدف الثاني.

واستفاق لاعبو الشباب عبر تحركات أبو دان والحولي والرخاوي واستثمر لاعبوه الكرات الثابتة، ورفع الحولي ركلة حرة مباشرة اصطدمت بالعارضة تابعها المتحفز رأفت القن وضعها برأسه في شباك الحارس الشاعر في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع لينهي اللقاء بفوز شباب رفح بثلثية.

حكم اللقاء: الدولي سعدو مقبل وساعده حسام الحرازين ومحمود الصواف واشرف زملط رابعا.