الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة خانيونس تشرع في ازالة الركام التي نتجت عن عمليات الإحتلال شرق بلدة خزاعة

نشر بتاريخ: 12/09/2006 ( آخر تحديث: 12/09/2006 الساعة: 18:05 )
خان يونس -معا- شرعت محافظة خان يونس بعمليات بالتعاون مع مجلس الخدمات المشترك وبلدية خزاعة وبلدية عبسان الكبيرة وجمعية خزاعة للزراعة المستمرة وبمشاركة أهالي خزاعة بحملة تسوية وإزالة الركام للأراضي الزراعية شرق بلدة خزاعة بعد ما تعرضت له من عمليات تجريف وخراب واسعة عقب الإجتياحات الأخيرة التي تعرضت لها المنطقة.

وأكد المهندس طلعت حرب أن الحملة تأتي بتوجيهات الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس للتسهيل على المواطنين من إعادة زراعة أراضيهم التي الحق بها الاحتلال خسائر كبيرة، مشيراً إلى أن المحافظة قامت بالتنسيق مع مجلس الخدمات المشترك للتخطيط والتطوير بالمحافظة لاستخدام الآليات اللازمة لإنجاز الأعمال.

وبين حرب أن الآليات شرعت بشق الطرق وإزالة الركام من المناطق والطرق الرئيسية والفرعية للمناطق الزراعية التي أغلقتها قوات الاحتلال عقب توغلها في المنطقة، مشيراً إلى أن الإحتلال ترك ورائه خسائر كبيرة خاصة في الأراضي الزراعية التي تشتهر بها المنطقة من خلال إتلافه للدفيئات وشبكات الري والخطوط الناقلة للمياه ومزارع الدواجن والطيور الداجنة وأشجار الزيتون واللوزيات والحمضيات.

بدوره قام الدكتور الفرا بجولة تفقدية للمنطقة للإطلاع عن كثب على الخسائر وطبيعة الدمار الذي خلفه الاحتلال في المنطقة، مشيراً إلى أن المحافظة تبذل قصارى جهدها من اجل التخفيف من معاناة المواطنين الذين تكبدوا خسائر فادحة، مشيراً إلى أن الجان الفنية لحصر الأضرار تواصل أعمالها لتوثيق كافة الأضرار الذي لحقت بالمنطقة.

و بين الفرا أنه يطلع السيد الرئيس محمود عباس بشكل دائم على الخسائر التي تتعرض لها المحافظة والأوضاع السيئة التي نجمت عن العدوان الإسرائيلي المتكرر.

وطالب د. الفرا المجتمع الدولي واللجنة الرباعية ومنظمات حقوق الإنسان إلى التحرك لوقف العدوان الإسرائيلي المتصاعد وتحمل مسئولياتهم الإنسانية والأخلاقية اتجاه شعبنا.