الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعيم: نتطلع لجعل مستشفى غزة الأوروبي نموذجا يحتذى به

نشر بتاريخ: 17/04/2011 ( آخر تحديث: 17/04/2011 الساعة: 11:39 )
غزة- معا- أشاد د. باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة المقالة بأداء مشفى غزة الأوروبي، مؤكدا على تطلع وزارة الصحة ليكون هذا المشفى نموذجا يحتذى به على مستوى التعلم أو اللجان أو الخدمة المقدمة للمريض، مشيرا الى أنه بعد كل زيارة يتلمس إضافات نوعية وتحسن ملحوظ في الأداء.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للمستشفى برفقة كل من د. مدحت محيسن مدير عام المستشفيات ود. حسين عاشور مدير عام الرقابة الداخلية، وكان في استقبالهم د. عبد اللطيف الحاج مدير المستشفى ومجلس إدارته.

وأكد د. نعيم على ضرورة التوازن في العمل الصحي بين الرؤية الإستراتيجية والروتين اليومي، داعياّ إلى المزيد من المتابعة واستمرارية عقد الاجتماعات
الدورية لما له من أثر كبير في تعزيز الايجابيات وتلاشي السلبيات، مثمناً سعي المشفى للحصول على شهادة الأيزو, مؤكدا في الوقت نفسه أن ذلك سوف يحسن الخدمة الصحية.

من ناحيته رحب الدكتور عبد اللطيف الحاج بالوزير والوفد المرافق له، مؤكدا أن مثل هذه الزيارات تؤثر ايجابياً على مرافق العمل في المستشفى والعاملين فيها لادارك النقاط المضيئة وتلمس الإشكاليات للإسراع في حلها.

وأشار إلى قرب افتتاح مركز جراحة الأعصاب وقسم القلب لتكتمل خدمة جراحة القلب في المستشفى، مطالباَ بالإسراع في تزويد المستشفى بجهاز قسطرة آخر لتحسين الخدمة.

ونوه د. الحاج إلى استمرارية التعليم الجامعي والتخصصي في المستشفى، بالإضافة إلى برامج البورد وبرامج التدريب المختلفة في جميع دوائر المستشفى.

وأكد على أهمية دورية الاجتماعيات ومتابعة خطة المستشفى والتي تشكل جزء من خطة الوزارة الرامية لتحسين الجودة، مشيرا إلى حرص إدارته على ترتيب مواعيد زيارات المرضى للعيادات الخارجية بحسب اليوم والساعة المحددة، لافتاً أنّ النتائج كانت ايجابية من قبل المرضى.

من جانبه، تحدث د. سمير أبو دراز المدير الطبي للمستشفى عن الأداء المتميز للأطباء خلال الفترة الأخيرة بعد مشاركة العديد منهم في برامج البورد، مؤكداً الاستمرارية في هذا النهج يهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في القطاع الصحي.

بدوره، أشار م. نهاد السويطى مدير الهندسة والصيانة إلى المشاريع التي تم انجازها والأخرى قيد التجهيز.

من ناحيته أشار أ. عطا الجعبري مدير التمريض إلى حصول دائرة التمريض على شهادة الضبط الإداري من المستشفى وتنفيذ برتوكول دخول المريض وعمل دورات متخصصة للتمريض و تعزيز العلاقة المهنية بين الممرض والمريض.

وبدوره، أشار رشدي رصرص مدير المختبر إلى النجاح الذي حققته إدارة المختبر في مجال ترشيد الاستهلاك في المواد المتاحة وتنظيم العديد من الدورات التدريبية، داعيا إلى اعتماد مختبر مستشفى غزة الأوروبي بمثابة مختبر مركزي للمنطقة الجنوبية.

وبدوره أفاد د. علاء حلس مدير الصيدلة بأنّه تمّ اعتماد مستشفى غزة الأوروبي مركز تدريبي لطلبة الصيدلة في المنطقة الجنوبية.

من ناحيته قال د. سعدي جابر مدير الأشعة "أن دائرته تقوم بخدمة المنطقة الجنوبية بالكامل في خدمات الأشعة مثل خدمة الصورة الملونة بالإضافة إلى
المشاركة في التدريب في التنمية القوى البشرية.

ومن جهته أكد ا.كمال موسى المدير الإداري على سعي المستشفى في تطبيق الجودة الشاملة، مشيرا إلى نجاح المستشفى في ضبط مواعيد العيادات،مطالبا تلبية احتياجات المستشفى من أجهزة الحاسوب.

وشملت زيارة الوزير التفقدية العديد من أقسام المستشفى.