الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سمهدانة يدعو إلى إعادة الاعتبار لقضية الأسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2011 ( آخر تحديث: 17/04/2011 الساعة: 13:57 )
غزة - معا- طالب أمين سر حركة فتح في المحافظات الجنوبية الوزير الدكتور عبد الله أبو سمهدانة بضرورة إعادة الاعتبار لقضية الأسرى التي تعتبر إحدى ركائز النضال الفلسطيني منذ اندلاع الثورة في العام 65, مشيراً إلى أن هذه القضية تراجعت في ظل حالة الانقسام التي تشهدها الساحة الفلسطينية داعياً حركة حماس في الوقت ذاته إلى الإسراع في التوقيع على اتفاق المصالحة .

واكد أبو سمهدانة في تصريح صحفي له بمناسبة يوم الأسير على ضرورة اعتبار هذا اليوم محطة للتأكيد على أن قضية الأسرى والإفراج عنهم كانت ولا زالت وستبقى على رأس أولويات القيادة والشعب الفلسطيني وسيبقون كذلك حتى تحرير أخر أسير من سجون الاحتلال .

وأكد أبو سمهدانة :"إن الهدف من إحياء هذا اليوم، هو توجيه رسالة للعالم مفادها أنه يجب الضغط على حكومة الاحتلال حتى ينعم كل أسرانا بالحرية دون تمييز ، وأننا طلاب حق في هذه القضية ، حيث لا يعقل أن تمارس إسرائيل كل هذه الانتهاكات بحق أسرانا الأبطال و العالم يتفرج عليهم ، مشيراً إلى إن الأسرى ليسوا إرهابيين ، بل هم أصحاب حق وحياة وسلام".

وأضاف أبو سمهدانة أن قضية الأسرى كانت حاضرة على الدوام على طاولة المفاوض الفلسطيني خلال المفاوضات السابقة مع حكومة الاحتلال, مشدداً في الوقت ذاته أن لا سلام وهدوء في المنطقة مالم يتم الإفراج عن جميع الأسرى داخل السجون الإسرائيلية .

ودعا أبو سمهدانة كافة الجهات المعنية إلى العمل بشكل جاد وحثيث على كافة المستويات لإيصال المعاناة والانتهاكات اليومية التي يتعرض لها أكثر من ستة آلاف أسير فلسطيني على أيدي السجان الإسرائيلي الذي يمارس سياسة الموت البطيء بحق الأسرى .