الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعم من giz- الداخلية تعقد دورة تدريبية لموظفيها

نشر بتاريخ: 17/04/2011 ( آخر تحديث: 17/04/2011 الساعة: 14:24 )
رام الله - معا - افتتح وكيل وزارة الداخلية حسن علوي وممثل مؤسسة التعاون الانمائي الألماني الفلسطيني السيد giz Volker Bunning والوكيل المساعد للأحوال المدنية والجوازات هاني عياد برنامج تدريبي لتطوير قدرات موظفي الاحوال المدنية والجوازات يوم الاحد الموافق 17-4-2011.

شكر علوي الحكومة الالمانية والشعب الالماني ومؤسسة giz على الدعم المتواصل الذي تقدمه للسلطة الوطنية الفلسطينية من اجل النهوض بمؤسساتنا الوطنية وتدريب وتأهيل موظفي الوزارة للوصول إلى مرحلة التميز في الاداء وتقديم افضل الخدمات للمواطنين، مبيناً اهمية التدريب في عملة البناء وتقديم الخدمة، وصقل المهارات وتوظيفها لتقديم نماذج جديدة إلى جمهورنا الفلسطيني الذي عانى الكثير من ممارسات الاحتلال و هو الان يستحق منا ان نقدم افضل واسرع الخدمات له.

وبيّن علوي ان الدورات التدريبية لها اهمية كبيرة فهي امانة ورسالة يحملها كل متدرب ويجب استثمارها لعكسها على اجراءات العمل الداخلي كلٌ في موقعه، متمنيا ان يستمر الدعم الالماني والشراكة في ظل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه اكد Volker على دعم الحكومة الالمانية و مؤسسة giz للسلطة الوطنية الفلسطينية من خلال الدعم المتواصل للوزارة سواء على صعيد تحسين البيئة التحتية والبرامج التدريبية والتي تصب في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

كما بيّن Volker اهمية وزارة الداخلية سواء من الناحية الأمنية والمدنية وذلك لقيامها بتقديم الخدمات وبالتالي فإن التدريب سيؤدي إلى تنمية مهارات الموظفين والتي بدورها ستنعكس على الخدمات التي تقدم للمواطنين مشيراً إلى دور مؤسسة giz في تحسين البيئة التحتية لانظمة المعلومات وتطوير مكاتب وزارة الداخلية التي بدأت في مديرية بيت لحم وستتواصل إلى طولكرم وغيرها من المديريات.

تجدر الاشارة إلى ان البرنامج يشتمل على عدة مواضيع كإدارة ضغط العمل وكتابة التقارير والتعامل مع المشكلات وطرق حلها ومهارات الاتصال الفعال ومهارات التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين وعدد من المهارات الادارية والاشرافية ويشارك في الدورة اكثر من عشرون موظف من كافة المديريات بإشراف خبراء مختصين.