الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم: مفتاح تنظم ورشة عمل حول الانتخابات

نشر بتاريخ: 17/04/2011 ( آخر تحديث: 17/04/2011 الساعة: 14:47 )
طولكرم -معا - نظمت المبادة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية مفتاح وبالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية في محافظة طولكرم ورشة عمل حول تعزيز المشاركة في الانتخابات، وذلك في مقر المركز الاعلامي للتطوير الصحي في مدينة طولكرم.

واستهلت الورشة بكلمة ترحيبية للدكتورة رجاء سرغلي منسقة مفتاح في طولكرم التي شكرت فيها المركز الاعلامي على استضافته هذه الورشة وقدمت شرحا عن مؤسسة مفتاح وما تقدمه من دعم ومناصرة للنساء.

ثم تحدثت فرحة ابو الهيجاء منسقة مفتاح في جنين وقدمت شرحا عن المشروع الذي ينفذ بدعم وتمويل مركز التعاون الايطالي ويستهدف المجتمع المحلي في عدة مواقع بهدف تعزيز المشاركة في الانتخابات باعتبارها احدى وسائل ممارسة الديمقراطية وانها حق لكل فلسطيني مشيرة الى اهمية نشر الوعي حول موضوع الانتخابات من خلال الورشات واللقائات ووسائل الاعلام المختلفة.

ثم تحدث مجدي شركس مسؤول العلاقات العامة في لجنة الانتخابات المركزية حيث قدم شرحا عن لجنة الانتخابات ودورها قبل واثناء وبعد الانتخابات مؤكدا على حيادية وشفافية واستقلالية اللجنة كما عرض العديد من النماذج لقضايا تخص الانتخابات، مؤكدا على ان لجنة الانتخابات مستعدة لتقديم اية معلومات تساعد وتساهم في التسهيل بعملية الاقتراع .

وتحدثت عبير الكيلاني منسقة مفتاح في نابلس عن الكوتة النسوية باعتبارها احدى الوسائل التي تساعد في وصول النساء الى المجالس والهيئات المحلية لان المجتمع مازال يتطلع الى ان الرجل هو الافضل في موقع القيادة .