الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس يقيم العديد من النشاطات في يوم الأسير

نشر بتاريخ: 17/04/2011 ( آخر تحديث: 17/04/2011 الساعة: 15:34 )
نابلس -معا - نظم التوجيه السياسي والوطني وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس، عددا من المحاضرات حول "معاناة الاسرى ونضالاتهم المختلفة".

وألقى مفوضي التوجيه السياسي والوطني خلال المحاضرات في المدارس ضمن برنامج مشترك مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة تحدثوا فيها عن الأسرى ومعاناتهم، حيث أن كل بيت فلسطيني عانى من حالة اعتقال لأحد أبنائه على الأقل.

كما تحدثوا عن الإجراءات القمعية والنفسية التي تمارس ضد أبناؤنا المعتقلين، وطالبوا العام من اجل التدخل للإفراج عنهم وعودتهم إلى عائلاتهم، فقضية الأسرى هي من أهم الأولويات للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن.

والتقى الموجه السياسي لشرطة نابلس الرائد فادي أبو العون بمدرسة الكندي ومدير الوعظ والإرشاد محفوظ عرباسي بمدرسة الكرمل، وذباب حجه بمدرسة برقة الأساسية والرائد زكريا زيدان المرشد الديني بطلبة مدرسة عبد الرحيم محمود.

كما وجه العميد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي التحية للأسرى، متمنيا لهم الإفراج والعودة إلى أهلهم، مضيفا أن قضية أسرانا يجب أن تصبح أولى أولوياتنا بالنسبة لنا كفلسطينيين، وعلينا أن لا نترك محفلاً أو مؤسسة أو منظمة أو هيئة دولية، إلا وننقل لها معانات وعذابات أسرانا، ويجب العمل على إعداد مذكرة قانونية تفصيلية، توثق لكل الانتهاكات بحق أسرانا في مراكز التحقيق وسجون ومعتقلات الاحتلال.