الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير: الإفراج عن أسيرين من 8 أسرى مهددين بالإبعاد

نشر بتاريخ: 17/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 10:51 )
بيت لحم- معا- اعلن المحامي جواد بولس مدير الدائرة القانونية في نادي الأسير أن محكمة عوفر قررت اليوم الاحد، الإفراج عن اسرين وهم الأسير طالب بني عودة، والأسير محمود أبو زويد، وجاء ذلك بعد عدة جلسات تمت بشان الأسرى الثمانية المهددون بالإبعاد.

وقال بولس إن الأسير محمود أبو زويد تم الموافقه على الإفراج عنه دون شروط أو قيود، بينما الأسير طالب بني عودة تم الزامه في مكان سكنه وغرامة مالية مقدارها 10 آلاف شيقل.

اما بشأن الأسرى المتبقين فان ثلاثة منهم تم تحديد جلسة لهم في تاريخ 12_5_2011، وهم كلا من الأسير سامر حامد، والأسير احمد زيدات، والأسير محمد زويد، حتى يتم فحص ملفاتهم وكذلك المعطيات التي قدمت خلال الجلسات بشأنهم.

أما بشان الأسرى الثلاث المتبقين وهم كلا من الأسير مجد برغل، ونصري صبيح، ومروان فرج وبناء على المحكمة فسيتم تحديد جلسه للأسرى في التاريخ القادم لفحص ملفاتهم والمعطيات الخاصة بهم.

ومن الجدير ذكره، بأن الأسرى الثمانية المهددين بالإبعاد انهوا محكومتيهم إلا أن إسرائيل لم تفرج عنهم بدعوى أنهم لا يملكون حق المواطنة لذا أُصدرت قرارات إبعاد بحقهم إلى الأردن الرافض أصلا استلامهم بالمقابل توجه الثمانية إلى القضاء الإسرائيلي لإبطال أوامر الإبعاد الصادرة.