الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناشط صحفي: آن الاوان لكي تكون قضية الاسرى على رأس سلم اهتمامات السلطة

نشر بتاريخ: 17/04/2011 ( آخر تحديث: 17/04/2011 الساعة: 18:27 )
بيت لحم- معا- قال الكاتب الصحفي والناشط في قضايا الأسرى راسم عبيدات في تصريح صحفي لمركز القدس للإعلام، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، إنه آن الأوان لكي تكون قضية الأسرى على رأس سلم اهتمامات السلطة.

واضاف عبيدات في بيان وصل "معا"، ان قضية الأسرى لم يعد مجدي فقط التعامل معها بشكل موسمي وعبر البيانات والشعارات و"الهوبرات" الإعلامية، فلا بد من تحرك واسع على كل الصعد والمستويات شعبياً ورسمياً وعربياً وإقليمياً ودولياً من أجل ضمان إطلاق سراح أسرانا من سجون الاحتلال.

واشار عبيدات انه في هذا اليوم يجب أن تتوحد كل الجهود الرسمية والشعبية في سبيل انهاء معاناة أسرانا وإطلاق سراحهم وتحررهم من سجون الاحتلال بكل الطرق والوسائل، ويجب العمل على تدويل قضية الأسرى واستصدار قرار أممي من الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبار أسرى شعبنا في سجون الاحتلال أسرى حرب، تنطبق عليهم القوانين والمعاهدات الدولية الخاصة بأسرى الحرب.

واكد انه يجب التوجه لمحكمة العدل الدولية في لاهاي لإستصدار قرار استشاري حول الوضع القانوني لأسرانا في سجون الاحتلال كأسرى حرب.

ودعا عبيدات آسري الجندي الاسرائيلي شاليط من فصائل المقاومة الفلسطينية وبالذات حركة حماس الى ضرورة التمسك بشروطهم ومواقفهم بالنسبة للإفراج عن الجندي الاسرائيلي المأسور شاليط من أجل انجاز صفقة تبادل "مشرفة".