الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنسي: تحسن كبير في جودة الاتصالات الخلوية خلال ايام بغزة

نشر بتاريخ: 17/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 10:51 )
غزة- معا- قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة المقالة، د. يوسف المنسي إن خدمة الاتصالات الخلوية في قطاع غزة ستشهد تحسنا كبيرا خلال الأيام القريبة المقبلة، وذلك بعد قيام الوزارة ببذل جهود كبيرة مع الشركة، حيث تمكنت الشركة من إدخال 75 محطة تقوية بعد عراقيل إسرائيلية دامت سبعة شهور.

وأوضح المنسي أن الوزارة بذلت خلال الأشهر الماضية جهودا كبيرة وتواصلت مع شركة الاتصالات الفلسطينية من اجل العمل على تحسين جودة الخدمة، مبينا أن الوزارة ستمنح الموافقات اللازمة لتركيب هذه المحطات في مناطق مختلفة من القطاع.

وأشار الوزير في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه، الى وجود صعوبات فنية خارجة عن إرادة الشركة وخاصة في موضوع صعوبة إدخال محطات التقوية، مؤكدا أن الموضوع خارج عن إرادة الشركة التي سعت منذ أكثر من 7 شهور لإدخال المعدات إلى قطاع غزة بالتنسيق مع كافة الجهات حتى نجحت اليوم.

واوضح ان الوزارة تعمل مع الشركة بكل الوسائل الممكنة والتي تضمن لكافة مشتركيها جودة اتصال في ظل الظروف الاستثنائية والتي تعتبر الأصعب على مستوى العالم.

وتوقعت الوزارة المقالة أن تتحسن خدمة الاتصال في قطاع غزة، بإدخال هذه المعدات، مبينة أن تركيب هذه المحطات سيؤدي إلى توسيع الطاقة الاستيعابية للشبكة في غزة وتحسينها.

كما أوضحت الوزارة أن "هناك متابعة مستمرة للشركة للتأكد من أن جميع البرامج والخدمات المقدمة من جوال لمشتركيها لا تختلف في التسعير من منطقة إلى أخرى.

وذكرت الوزارة ان أسعار جميع الخدمات لايتم إطلاقها إلا بعد اخذ الموافقات اللازمة لذلك كما أن سعر دقيقة الاتصال سواء المحلي أو الدولي موحد بين الضفة وغزة وخاضع لموافقة الوزارة وتلتزم الشركة بالمحددات الأساسية في عملية التسعير وتتمثل بجودة تقديم الخدمة سواء من ناحية جودة الاتصال أو جودة الخدمات المكملة لتقديم الخدمة.

وطمأنت الوزارة المواطنين بأنها تتابع عمل الشركة عن كثب ومستعدة لاستقبال كافة شكاوى المواطنين واستفساراتهم كونها المرجعية الأساسية لقطاع الاتصالات والتي ترسم العمل في هذا القطاع على الصعيد الوطني.

ودعت الوزارة جميع مؤسسات المجتمع المدني بما فيها الأطر الصحفية للتنسيق مع الوزارة في أي تحرك يقومون به على صعيد قطاع الاتصالات بحكم كونها المسؤولة عن هذا القطاع للوصول إلى نتائج مرضية لمصلحة المواطنين.

وأهابت الوزارة بكافة المواطنين لتوخي الحذر من كافة الحملات التي تستهدف تشويه أداء الحكومة عبر استهداف دور الوزارة في تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتأثير على سياسة الحكومة في تشجيع عمل القطاع الخاص.