الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

الهلال يكتسح بلاطة

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 10:38 )
نابلس- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد- استؤنفت منافسات الأسبوع التاسع عشر من دوري القدس للمحترفين مساء الاحد بثلاثة لقاءات قوية، فنجح هلال القدس في العودة لسكة الانتصارات بفوزه على مستضيفه بلاطة بخماسية مقابل هدفين وذلك على ملعب بلدية نابلس ، وعلى ملعب الحسين بن علي تعادل جبل المكبر وشباب الظاهرية بدون أهداف ، وواصل ترجي وادي النيص صحوته بتحقيقه الفوز على شباب الخليل بثلاثة أهداف نظيفة.

|126389|

مركز بلاطة * هلال القدس 2 ــــــ 5

الشوط الأول :
اندفع الهلال منذ صافرة البداية معتمداً على الجهة اليسرى والاختراق من العمق، وكاد مراد عليان أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيسر، ليعود بعدها بأربع دقائق اللاعب نفسه ويسدد من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس مصطفى زيادة.

الدقيقة العاشرة شهدت عدة تمريرات بين لاعبي الهلال لتصل الكرة الى أحمد ميعاري الذي يهديها إلى زميله هشام الصالحي على حافة خط 18 ويسددها قوية لترتطم بالدفاع وتتحول لركنية .

أول تهديد فعلي من فريق بلاطة جاء في الدقيقة السابعة عشر بتسديدة قوية من اللاعب عبد الحميد أبو حبيب ذهبت بعيدة.
وشهدت الدقيقة 18 عن ولادة أول أهداف اللقاء بعد تمريرة ذكية من اللاعب ايهاب ابو جزر بين مدافعي بلاطة لتصل الى المتربص داخل منطقة الجزاء مراد عليان ويسددها من اللمسة الأولى في الزاوية القريبة من مصطفى زيادة.

في الدقيقة 25 تحول الهداف مراد عليان الى صانع ألعاب بعد تمريرة عرضية وصلت لهشام الصالحي الذي لم يجد أي صعوبة في ايداعها الشباك مسجلاً بذلك الهدف الثاني لفريقه.

وبعدها بدقيقة تحصل الهلال على ركنية نفذها ايهاب أبوجزر ليخطئ الحارس مصطفى زيادة في تقديرها لتسقط من يده وترتطم بالقائم الأيسر وتجد متابعة من اللاعب مراد عليان مسجلاً بذلك الهدف الثالث لفريقه والثاني له شخصياً.

وأجرى مدرب بلاطة خليفة الخطيب تبديلاً اضطرارياً بخروج اللاعب المصاب محمد خويص ودخول اللاعب مصطفى كميل .
وأعاد أدهم أبو رويس فريقه بلاطة لأجواء المباراة بتقليصه الفارق في الدقيقة 41 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليمنى للحارس عبد الله الصيداوي.

واندفع بلاطة من أجل تقليص الفارق لكن لاعب الهلال هيثم ذيب استثمر كرة مرتدة من العارضة بعد رأسية مراد عليان ليسجل الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع من شوط المباراة الأول .

الشوط الثاني :
ومع انطلاقة الشوط الثاني أجرى مدرب الهلال تبديلاً فدفع بحسام زيادة بديلاً لأحمد ميعاري، وبعدها كاد مراد عليان أن يباغت مصطفى زيادة بكرة عرضية عالية من الجهة اليمنى ارتطمت بالقائم الأيسر .

في الدقيقة 15 من عمر الشوط الثاني تسديدة من أبو حبيب حولها عبد الله الصيداوي بصعوبة لركنية لم تستغل، وواصل بلاطة بعدها سيطرته واستحواذه على الكرة وتحصل على كرتين متتاليتين من نفس المكان وعن طريق نفس اللاعب عبد الحميد أبو حبيب أبدع الصيداوي في التصدي لهن .

الدقيقة 32 شهدت هجمة مرتده للهلال مررها محمد جمال وصلت لمراد عليان سددها بالقائم الأيمن.

الدقيقة 46 تحصل بلاطة على ضربة جزاء بعد إعاقة اللاعب عبد الحميد أبو حبيب وينفذها اللاعب بنفسه ليقلص الفارق الى هدفين .

وقبل نهاية المباراة بلحظات تمريرة من لاعب الهلال محمد الزبيدي تصل الى مراد اسماعيل ليعلن عن تسجيل الهدف الخامس وتأكيد فوز الهلال، ليعلن الحكم بعدها عن نهاية اللقاء بخمسة أهداف لهدفين لصالح الهلال المقدسي .

تشكيلة الفريقين:

هلال القدس
عبد الله الصيداوي – ايهاب أبوجزر ( محمود صلاح )- محمد عبد الجواد- هيثم ذيب- عبد السلام السويركي –موسى أبو جزر – هشام الصالحي –أحمد ميعاري(حسام زيادة) –محمد جمال –مراد عليان (محمد الزبيدي) – مراد اسماعيل ـــــ المدرب :جمال محمود
الانذارات: محمد عبد الجواد


مركز بلاطة:
مصطفى زيادة – بهاء البدرساوي –ابراهيم أبو رويس –أحمد حويطي – حسام نبهاني –يوسف أبو رويس (عمر أردنية )– يوسف عدوان – أدهم أبو رويس –أحمد محاسنة(وسيم عقاب) – عبد الحميد أبو حبيب – محمد خويص (مصطفى كميل ) ــــ المدرب : خليفة الخطيب
الانذارات: عمر أردنية – يوسف عدوان.

|126388|
عدسة أحمد جابر