الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى الديمقراطية في سجن النقب يؤبنون الشهيد الاممي " فيتوريو أريغوني "

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 11:55 )
رام الله- معا- نظم أسرى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في سجن النقب الصحراوي يوماً تضامنياً لتأبين المتضامن الاممي الشهيد فيتوريو أريغوني، الذي اغتيل على أياد مأجورة في قطاع غزة الأسبوع الماضي.

وتخلل الفعالية فتح باب العزاء، بمشاركة كافة الأسرى من مختلف فصائل العمل الوطني، والقي العديد من الكلمات التي استنكرت الحادث، وشددت على عدالة الرسالة التي يقدموها المتضامنين الثوريين أمثال المناضل الشهيد فيتوريو، منددين بهذه الجريمة البشعة التي أودت بحياته، وأساءت بصورة ونضال الشعب الفلسطيني، مؤكدين أن ديننا الإسلامي وقيمنا الوطنية والإنسانية وأخلاق شعبنا تحرم هذا القتل، وان ما حصل لا يعبر إلا عن فكر تكفيري ظلامي وإرهاب منظم بحق شعبنا الذي يصبو لنيل حريته من خلال نضاله المستميت وحشده لأكبر تعاطف وتضامن دولي ضاغط ينصف الشعب الفلسطيني ويلبي حقوقه.

وفي كلمتها استعرضت الجبهة الديمقراطية مسيرة الشهيد وتماشيه مع قيم العدالة والتحرر التي تجسدها قضية الشعب الفلسطيني، ودوره المعطاء في كسر الحصار كونه من أوائل المتضامنين الذين وصلو للقطاع.

وطالب أسرى الجبهة ضرورة ملاحقة ومحاسبة القتلى، ومحاربة الأفكار التكفيرية الهدامة التي تستبيح دماء الأبرياء، وتفتت نسيج المجتمع الفلسطيني وتخدم الدعاية العنصرية الاسرائيلية التي تحاول الصاق صفه التطرف والإرهاب بالشعب الفلسطيني.