السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس في بلدة عنبتا شرقي طولكرم تستنكر قيام " فئة مشبوهة " بانتحال اسم كتائب القسام وتهديد المدارس غير الملتزمة بالاضراب

نشر بتاريخ: 12/09/2006 ( آخر تحديث: 12/09/2006 الساعة: 22:15 )
طولكرم -معا-استنكرت حركة المقاومة الإسلامية_ حماس_ في بلدة عنبتا شرقي مدينة طولكرم ، قيام بعض من وصفتهم بــ " المشبوهين " بالتهديد بقصف المدارس بالصواريخ، في حال لم تلتزم هذه المدارس بالإضراب، والزعم بأنهم يتحدثون باسم حركة حماس وكتائب القسام .

وقالت الحركة في بيان لها وزعته على اهالي البلدة وصل " معاً " نسخة منه " إنه في الوقت الذي ينام فيه شعبنا ويصحو على الاعتداءات الصهيونية من اعتقالات واغتيالات وتدمير للبيوت وترويع للأطفال والشيوخ والنساء، يأتي التهديد والوعيد من قبل فئة مشبوهة تتستر بلباس الوطنية وتعيش بين ظهرانينا " .

واشار البيان إلى الاعتداءات التي شهدتها البلدة في أعقاب الانتخابات البلدية ،
وما أعقبها من اعتداءات على ممتلكات المواطنين وحرق للسيارات ، وإصدار البيانات التي تتهم البعض بتهم لا أول لها ولا آخر.

وأضاف البيان " أن آخر ما شهدته البلدة ، وبعد التزام كثير من المدارس بالدوام ، قيام مجهولين بالاتصال على هاتف مدرسة عنبتا الثانوية للبنات ، مهددين المدرسات بأنه سيتم قصف المدرسة بالصواريخ ، متسترين باسم حماس وكتائب عز الدين القسام ، وكذلك إطلاق النار على سيارة إحدى المدرسات دون وازع من انتماء آو وطنية أو ضمير، من قبل مسلحين " .

وطالب البيان القوى الوطنية في البلدة بموقف صريح، ليس بالإدانة اللفظية ولا بالاستنكار أو بإصدار بيانات للاستهلاك المحلي ، بل برفع الغطاء عن هؤلاء وعن سلاحهم ، "فإما أن يكون سلاحا مقاوما نظيفا ندعمه ، ولا يرفع إلا في وجه المحتل ، وإما أن يكون سلاحا رخيصا غادرا جبانا كسلاح لصوص الليل أو سلاح العملاء " .