الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الخيرية المتحدة للاراضي المقدسة تجدد موقفها بدعم الطلبة

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 13:11 )
اريحا- معا- جددت الجمعية الخيرية المتحدة للاراضي المقدسة ( United Holy Land Fund) موقفها بمواصلة دعم ومساعدة الطلبة الجامعين في فلسطين من المتفوقين والمحتاجين لاكمال تعليمهم الجامعهم. وان ذلك يمثل موقف وجوه الخير ابناء الجالية الفلسطينية في مختلف الولايات الامريكية اتجاه الطلبة الجامعيين في فلسطين وكافة الداعمين للجمعية.

وقال محمد ابو الرميشان المدير التنفيذي للجمغية لدى زيارته مؤسسة المرحوم رشيد خليل عربقات لمساعدة الطلبة الجامعيين في محافظة أريحا والأغوار في جولة تشمل الاطلاع على اوضاع وظروف الطلبة الجامعيين, ان الجمعية بجهد وتبرع ذاتي من ابناء الجالية في الولايات المتحدة الامريكية ولان اعضاء الجمعية يؤمنون باهمية العلم والتعليم وحاجة الكثير من ابناء شعبهم لمواصلة التعليم الجامعي وان العامل الاقتصادي يقف حائلا لهم. وبين ابو الرميشان ان الاولوية لايتام وابناء الشهداء والاسرى والحلات الاجتماعية مع التاكيد على شرط الحصول على معدلات تراكمية عالية في التحصيل الجامعية.

وقدم لؤي عبد العال أمين سر الهيئة الإدارية للمؤسسة عريقات شرحا عن مالمؤسسة والتي نشأت في اواخرعام 2004، وبدعم من ذوي المرحوم رشيد عريقات حيث بدأت بدعم 15 طالب وطالبة ليزيد عدد الطلبة المستفيدين من المؤسسة عن 500 طالب وطالبة من مختلف التخصصات وموزعين بين منح جزئية وكاملة, وفق معايير تتضمن أن يكون الطالب في السنة الجامعية الثانية فما فوق.وأن لا يقل معدله التراكمي عن 75 % .والأولوية للمقيم في محافظة أريحا والأغوار ولابناء الشهداء والاسرى والمحتاجين. وبين عبد العال ان المؤسسة تعمل باستمرار على تشبيك العلاقات مع الجهات والاشخاص والمؤسسات ذات العلاقة للمساهمة بزيادة اعداد الطلبة المستفيدين من المؤسسة مشيرا الى الجهود التي يبذلها سفير فلسطين بواشنطن معن عريقات وكذلك المتطوعين والمؤازرين لعمل الجمعية.

وثمن عبد العال الدور الذي تقوم به الجمعية الخيرية للاراضي المقدسة حيث تتبنى العديد من طلاب المؤسسة سنويا وتدفع عنهم الاقساط الجامعية.

واكد عبد العال ان المؤسسة لم تتلقى أي دعم من أي جهة رسمية كانت وإنما بجهود ذاتية وتبرعات من يؤمنون بالفكرة وكذلك أعضاء مجلس الإدارة هم متطوعون لخدمة أبناء المحافظة من الجامعيين. وأن المؤسسة تمكنت وبجهود رئيس المؤسسة واعضاء مجلس الادارة ومؤازروا المؤسسة من بناء جسور ثقة وتعاون ودعم مع مؤسسات دولية وشخصيات وطنية فلسطينية في دول الشتات.

واشار كاظم المؤقت مدير غرفة تجارة اريحا وجودة اسعيد رئيس اتحاد الفلاحين بالمحافظة اثناء مداخلة لهما بالاجتماع بنبل الفكرة واهمية اعادة الروح الى العمل الخيري والتطوعي واهمية التكافل بين مختلف ابناء الشعب الفلسطيني في هذه الظروف وان تعمل هذه المؤسسات والجمعيات على زيادة الاعداد المستفيدة خاصة في اريحا والاغوار الفلسطينة.

وتجد الاشارة ان جمعية الاراضي المقدسة انطلقت من ولاية شيكاغو الامريكية بدايات سبعين القرن الماضي وتمكنت من تقديم 32 مليون دولار كاقساط جامعية للطلبة فلسطين طيلة السنوات الماضية.