الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

ثائر شناعة: اتحاد العاب القوى غير نشيط

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 12:49 )
القدس- معا- سامية شعبان-ثائر حسن عبد الرحيم شناعة رياضي يجمع بين كرة القدم وألعاب القوى ويؤدي فيهما دورا ناجحا.. لنتعرف على امنياته ومشاكله فلنتابع:

العمر الرياضي في ممارسة العاب القوى 11 سنة.

ابرز البطولات التي اشتركت فيها ....ماراثون نابلس الدولي 12كم..مركز 8،ماراثون نابلس الدولي الثاني 21,5كم المركز الرابع،تصفية اختيار المنتخب 2006 المركز الثاني.

تصفية اختيار المنتخب 2007 المركز الثاني المسافة واحدة 300 م، تصفية اختيار المنتخب في ترمسعيا 2009 المركز الثالث في 5000م ،الماراثون الكرمي برعاية دواجن فلسطين 2008 المركز الثالث 7000م ،ماراثون عنبتا 5000م المركز الاول 2009 ، المركز الاول في بطولة الجامعات الفلسطينية 2009 مسافة 1,500م
المركزالاول على اندية الشمال في سباق 1,500م 2009، المركز الثالث في ماراثون الارض في بيت لحم 300م 2009،المركز الاول في ماراثون الطيرة في رام الله 2009 مسافة 300م ،المركز الثاني في بطولة الجامعات الفلسطينية 2010 سباق 800م.

*الفرق التي لعبت فيها كلاعب كرة قدم الثقافي الكرمي واتحاد نابلس وحاليا نادي جيوس الرياضي وعلى مستوى العاب القوى للاسف لم امثل سوى نادي القرية كفر زيباد وجامعة فلسطين التقنية خضوري ....ولم اجد ناد في منطقة الشمال يتبنى هذه اللعبة وهذا احد الاسباب التي ادت الى تذبذب كبير في مستواي لان تدريبي كان ينبع من ذاتي واجتهادي وخبرتي .

* المنتخب الفلسطيني الاول لكرة القدم منتخب شاب وطموح وحقق نتائج يمكن اعتبارها افضل من النتائج التي كانت في وقت سابق من الاّن الا انه مازال هناك عمل كبير للوصول الى مستوى افضل على الرغم من التقدم الواضح في كرة القدم الفلسطينية تحت مجهودات الجميع خاصة اللواء جبريل الرجوب الذى وضع الرياضة الفلسطينية وبالذات كرة القدم في مرحلة اكثر من رائعة واتمنى كل التوفيق للمنتخب الاول في كامل مشاركاته الدولية ،اما بالنسبة للمنتخب الاولمبي فهو منتحب واعد وهذا ما لاحظناه في مباراته الاخيرة مع تايلند على الرغم من الخسارة الا انه اثبت للجمهور الفسطيني انه منتخب قادر للوصول الى ابعد من هذا الطموح الاسيوي.

وكل التوفيق للمنتخب الاولمبي وهذه ليست سوى بداية الطريق خاصة ان المنتخب كان يلعب مباراة تاريخية على ارض الوطن منذ زمن بعيد .......وتحت ضغوط نفسية كبيرة وهذه هي الرياضة يجب ان تقبل الخسارة لتحقيق الفوز والقادم اعظم وأطلب من الاتحاد توفير المعسكرات والملاعب والحوافز.

*طموحي اني أمثل المنتخب الفلسطيني في بطولة خارجية ،حاليا انا في الجامعة وفيها تشجيع بسيط وأود أن أشكر محمود ناصيف احد اعضاء النادي الثقافي الكرمي الذي اكتشف موهبتي.

*اتحاد العاب القوى للاسف اتحاد غير نشيط فقد وعدنا بعمل عمل مضمار قانوني ولكن هذا لم يحدث حتى بطولة النخبة التي كان من المقرر أن تجرى في العام الفائت ولم تجر حتى الان على الرغم من الوعود المتواصلة بعملها وهذه البطولة تعطي الاولوية لاصحاب المراكز الثلاثة الاولى من كل فعالية لاثبات الذات اكثر ورغم الذرائع بعدم توفر الأموال الا اننا مع ذلك نتمنى كل التوفيق للاتحاد وان يتم انشاء مضمار قانوني.

*امنيتي المستقبلية ان امثل المنتخب بشكل اكبر على مستوى دولي لانه طموح اي رياضي ان يرى علم بلاده مرفرفا في كل المحافلوان احقق انجازا غير مسبوق للرياضة الفلسطينية لانه حق مشروع ولكني أتمنى اخذ الفرصة لتمثيل وطني في ألعاب القوى لأن الألعاب الفردية والسباقات قد تكون الأوفر حظا لنيل الألقاب والبطولات.