الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في بطولة الألعاب العالمية للكراسي المتحركة بدبي

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 14:00 )
غزة- معا- محمد حجاج- تفتتح مساء اليوم بطولة الألعاب العالمية لشباب الكراسي المتحركة في السابعة من مساء اليوم بنادي ضباط شرطة دبي بمشاركة 220 لاعباً ولاعبة يمثلون 21 دولة هي الإمارات، الأردن، العراق، فلسطين، إيران، كازاخستان، الدنمارك، السويد، ألمانيا، إيرلندا، بريطانيا، فلسطين، بلجيكا، بلغاريا، الصين تايبيه، تايلاند، روسيا، سويسرا، فلندا، ليتوانيا، هولندا، هونغ كونغ يتنافسون على ألقاب 3 ألعاب: أم الألعاب، ورفع الأثقال، والكرة الطاولة.

وقد استضاف نادي دبي للرياضات الخاصة، مساء الأحد اجتماع رؤساء الوفود والذي مثل الإمارات فيه ثاني جمعة رئيس مجلس إدارة نادي دبي للرياضات الخاصة رئيس اللجنة المنظمة العليا وماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي للرياضات الخاصة مدير البطولة وأحمد محمد حسن رئيس اللجنة الفنية، حيث اطلع الاجتماع على برنامج حفل الافتتاح وآخر الاستعدادات لانطلاق مسابقات الحدث .

و صرح علي النزلي رئيس الوفد الفلسطيني "إن فلسطين تكون ممثلة بالبطل الفلسطيني عبدالرحمن ابووطفة متمنيا حصوله على نتائج متقدمة بالبطولة وأشار ان سيكون عزف السلام الوطني الفلسطيني في إفتتاح بطولة دبي العالمية".

واكد ثاني جمعة رئيس اللجنة المنظمة إن اللجنة المنظمة جاهزة لحفل الافتتاح، مشيراً إلى أن الكل يسعى لإنجاح هذا الحدث العالمي المهم وإخراجه في الصورة التي تليق بسمعة الإمارات .قائلا "الألعاب العالمية للشباب كانت حلماً لتصبح واقعاً بعد اختيار دبي بالإجماع من قبل الاتحاد الدولي للكراسي والمتحركة والبتر لاستضافة الحدث الذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبى .

من جانبه وصف ماجد العصيمي مدير البطولة استضافة دبي للألعاب العالمية بأنها إضافة جديدة لرياضة المعاقين بالدولة وثمرة اهتمام قيادتنا الرشيدة بفرسان الإرادة وتوفير المناخ الملائم لتفجير طاقاتهم وإبداعاتهم .

وأشار إلى أن رياضة المعاقين على الطريق الصحيح بعد أن تبوأت مكانة مرموقة على الخريطة العالمية حيث يطمح القائمون على أمرها لحصد المزيد من الإنجازات في المحافل القارية والدولية.