الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح ترى أن شروط اللجنة الرباعية توفرت في البرنامج السياسي لحكومة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 12/09/2006 ( آخر تحديث: 13/09/2006 الساعة: 00:03 )
رام الله- معا- اعتبر مسؤول كبير في حركة فتح أن شروط اللجنة الرباعية الدولية توفرت في البرنامج السياسي لحكومة الوحدة الوطنية الذي تم الاتفاق عليه بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية.

وقال عزام الأحمد رئيس كتلة حركة فتح في المجلس التشريعي لوكالة الأنباء الفرنسية: "نحن مرتاحون جدا لما تم الاتفاق عليه بشأن البرنامج السياسي لحكومة الوحدة الوطنية ونعتقد أنه تم تحقيق كافة شروط اللجنة الرباعية في هذا الاتفاق".

وشدد الأحمد على أنه بعد هذا الاتفاق يتوجب إزالة أسباب الحصار المفروض على الحكومة والشعب الفلسطيني وأن يفتح أبوابا للانفراج السياسي والاقتصادي.

وأكد الأحمد أن حركته لا تريد من حماس أن تعترف بإسرائيل معربا عن أمله في أن تلتزم حركة حماس بما اتفق عليه في هذا البرنامج وان تتوقف عن الحملات الإعلامية.

وقال الأحمد إن حركته غير قلقة إزاء عدد المقاعد التي ستحصل عليها في حكومة الوحدة الوطنية , واضاف قائلا "نحن مع مشاركة كل القوى وأن تمثل كافة الفصائل في هذه الحكومة، ونحن في فتح سندعم منح المستقلين من الكفاءات أصحاب الخبرات أكبر قدر ممكن من المشاركة في الحكومة التي نريدها سياسية ومهنية من أجل خدمة الشعب وتحقيق المصالح العليا لشعبنا الفلسطيني".