الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق العنان للابداعات الطلابية في مدارس فلسطين برنامج شبكة المدارس

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 14:17 )
نابلس- معا- قام برنامج شبكة المدارس النموذجية- امديست الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بتنظيم نشاط جديد لمنتدى المناظرة ( الذي استهدف عددا من مدارس محافظتي نابلس وجنين في فندق القصر (نابلس).

جاء ذلك ضمن البرامج والانشطة اللاصفية التي تنفذها دائرة التواصل المجتمعي في البرنامج.

وحضر النشاط كل من الهام عبد القادر المحيسن مدير عام الانشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم والدكتور كريس شين المدير العام لبرنامج شبكة المدارس النموذجية وسحر عكوب مدير التربية والتعليم في محافظة نابلس وعدد من ممثلي مديريات التربية والتعليم من نابلس وجنين ومديري ومعلمي المدارس المشاركة بالاضافة الى مجموعة من اولياء الامور.

وقد شارك في هذا النشاط عدد من مدارس محافظة نابلس وجنين وهي مدرسة روحي ملحس الاساسية وسمير عبد الهادي الاساسية وعراق بورين وعثمان بن عفان وبنات رفيديا الاسياسية من محافظة نابلس اما محافظة جنين فقد شاركت مدارس ذكور يعبد الثانوية وكفر قود الثانوية وبنات فقوعة الثانوية.

من جانبه صرح الدكتور كريس شين مدير البرنامج: " ان هذا النشاط يقوم على مناقشة الأفكار والآراء والدفاع عنها ومحاولة دحضها بطريقة حضارية. واضاف: "سيمنح هذا البرنامج الطلبة فرصة البحث ومناقشة قضايا حياتية ومجتمعية مختلفة وبالتالي تشجيع روح البحث والدراسة والتحليل فضلا عن إيجاد حلول عملية وطرحها من خلال هذه النقاشات والمناظرات."

بدورها قالت الهام عبد القادر المحيسن: " سيكون هذا البرنامج محط اهتمام الاسرة التربوية كوننا بامس الحاجة للدفاع عن الفكرة التي نبذل الغالي والنفيس لها لكي تسود. من واجبنا بناء شخصية هذا الجيل الصاعد لكي يستطيع الدفاع عن الفكرة التي يقتنع بها من خلال بناء شخصيته وتمكينه من تحطيم الحواجز بينه وبين الجمهور."

وقد أعربت الطالبة سالي الهندي من مدرسة بنات رفيديا الاساسية عن سعادتها للمشاركة في هذا البرنامج الذي عمل على صقل شخصيتها ومنحها الفرصة للتعرف على افكار وثقافات جديدة. واضاف الطالب يزن مرعي من مدرسة ذكور يعبد الثانوية: " كانت تجربة مفيدة وممتعة حيث زادت ثقتي بنفسي وتعلمت كيفية التعامل مع الجمهور."

وبعد انتهاء المناظرات وتقييمها من قبل لجنة تحكيم مختصة حصلت مدرسة ذكور يعبد الثانوية على المرتبة الاولى فيما حصلت الطالبة دعاء الخطيب من مدرسة عثمان بن عفان الاساسية على جائزة افضل متحدثة والطالب محمد قبها من مدرسة يعبد الثانوية على جائزة افضل متحدث.

فيما تخلل الاحتفال النهائي ايضا توزيع الدروع والشهادات للمعلمين المشاركين في البرنامج بالاضافة الى ميداليات للطلبة الفائزين في المناظرات.