الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من ديوان الموظفين العام يزور الخدمة المدنية الأردني

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 16:13 )
رام الله- معا- قام وفد من ديوان الموظفين العام يترأسه رئيس الديوان موسى ابو زيد بزيارة إلى ديوان الخدمة المدنية الأردني.

وضم الوفد د.محمود شاهين نائب رئيس الديوان وغسان الهموز مدير عام السياسات والتخطيط وهيثم ابو حجلة مدير عام مكتب رئيس الديوان وأسامة عفانة نائب مدير عام الشؤون الإدارية في الديوان.

وعقد الوفد الوفد سلسلة من اللقاءات الهامة اطلع من خلالها على التجربة المهمة للأردن في مجال الخدمة المدنية وادراة الموارد البشرية وما توصلت إليه الأردن في مجال توظيف تكنولوجيا المعلومات في هذه المجالات والتعديلات التي أجرتها على قانون الخدمة المدنية على مدار عشرات السنين.

واستقبل الوفد الضيف في جو ترحيبي للتأكيد على متانة العلاقات الأردنية الفلسطينية على المستوى الرسمي والشعبي, وكان في طليعة المستقبلين للوفد، وزير تطوير القطاع العام الأردني مازن الساكت ورئيس ديوان الخدمة المدنية بالإنابة سامح الناصر ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكادر من الوزاريين واطلع الوفد في اليوم الأول على مهام ديوان الخدمة المدنية الأردني والتجربة التي مر بها منذ تأسيسه عام 1955 والمشاكل والتحديات التي واجهها وكيفية التغلب عليها.

من جانبه أكد موسى ابو زيد على متانة العلاقات بين الأردن وفلسطين، مضيفا أن العلاقة تشهد تطورا ملموسا للاستفادة من التجربة الأردنية واليات العمل المستخدمة، مشددا على أهمية التواصل وتطوير العلاقات الثنائية وخصوصا ما أنجز في إطار قانون الخدمة المدنية.

وناقش الوفد العديد من المواضيع فيما يخص الخدمة المدنية من حيث إعداد الهياكل التنظيمية ودور الديوان فيها وقانون الخدمة المدنية وجدول التشكيلات الوظيفية , والحوافز والمكافئات، إضافة إلي العديد من القضايا التي تخص الخدمة المدنية بمجمل تفاصيلها وشارك الوفد في احتفال جائزة الموظف المثالي في المملكة الأردنية لعام 2010 في المجلس الثقافي الملكي.

وتوجه الوفد بزيارة في اليوم الثاني لوزارة التطوير الحكومي , للإطلاع على ابرز التطورات في العمل الحكومي والية الوصل بين كافة المؤسسات في آن واحد وهذا ما أشار له ابو زيد من قبل , في البحث بالية الربط الالكتروني بين الوزارات وديوان الموظفين لتسهيل العمل على الموظفين داخل الديوان ويسعى إلى نقل هذه التجربة الناجحة إلي ديوان الموظفين العام لمواكبة التطور التكنولوجي والعلمي في العمل.

واعتبر رئيس ديوان الخدمة المدنية الأردنية بالإنابة سامح الناصر الزيارة بأنها عكست اثرا ايجابيا على تطور العلاقة بين البلدين، وأبدى عن استعداد ديوان الخدمة المدنية الأردني لتقديم كافة الإمكانات والكوادر البشرية والمدربة وذوي الخبرة لمساعدة ديوان الموظفين العام الفلسطيني في جميع القضايا المتعلقة بالخدمة المدنية.

واتفق الطرفان على إعداد مذكرة تفاهم لتطوير التعاون الثنائي , وتوقيعها خلال الشهر القادم.