الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأسيس الفرع الطلابي لجمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات بجامعة البولي

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 16:17 )
الخليل-معا- للنجاح بداية ..... وليس للتميز نهاية.... هكذا عودنا طلاب كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة بوليتكنك فلسطين حيث واصلوا الليل بالنهار وعملوا يداً بيد و بروح الفريق مع هيئتهم التدريسية من أجل تأسيس فرع طلابي لجمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات IEEE في الجامعة والذي تم اعتماده و بشكل رسمي من قبل الجمعية. حيث تعتبر جامعة بوليتكنك فلسطين الجامعة الثالثة على مستوى فلسطين التي يتم فيها اعتماد الفرع الطلابي للجمعية.

تعتبر IEEE الجمعية الأكبر على مستوى العالم والمختصة في مجال الهندسة الكهربائية والالكترونية والاتصالات والحاسوب والعلوم الإنسانية حيث ينتشر ما يزيد عن 190 فرع طلابي في الجامعات حول العالم ويبلغ عدد منتسبي الجمعية ما يزيد عن 400000 عضو من باحثين وأكاديميين وطلبة.

ويبلغ عدد المنتسبين في الجامعة، والذين عملوا على تأسيس الفرع الطلابي 20 طالباً من تخصصات كلية الهندسة والتكنولوجيا: هندسة الأتمتة الصناعية، هندسة الأجهزة الطبية، هندسة الاتصالات والإلكترونيات، هندسة أنظمة الحاسوب، وهندسة الميكاترونكس و7 من أعضاء الهيئة التدريسية في دائرة الهندسة الكهربائية و الحاسوب.

وسيعمل الفرع على دعم طلاب الهندسة الكهربائية والإلكترونية من خلال نشاطات مهنية, علمية واجتماعية، كما وسيعمل على دعم البحث العلمي ممّا يساهم في التطور العلمي والتكنولوجي في فلسطين.

كما شارك وفد مكون من أربعة طلاب من طلاب كلية الهندسة و التكنولوجيا في المؤتمر الثاني للفروع الطلابية في الشرق الأوسط والذي انعقد في العاصمة القطرية الدوحة في جامعة تكساس "أي أند ام" وحضره أكثر من 130 عضو من أكثر من 12 بلد عربي وأكثر من 25 جامعة عربية حيث عرض الوفد الطلابي فيديو عن فلسطين وعن القدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية وعن مدينة خليل الرحمن وعن جامعة بوليتكنك فلسطين حيث نال إعجاب الحضور.