الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة حول الطاقة البشرية والتفريغ بالموسيقى في قلقيلية

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 15:44 )
قلقيلية- معا- افتتح اليوم ركن المرأة التابع لبلدية قلقيلية وبالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات في منطقة نابلس ورشة عمل تحت عنوان " الطاقة البشرية والتفريغ بالموسيقى ".

وشارك في الورشة رحاب اشتية الاخصائية النفسية في المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ونهاية عفانة مشرفة ركن المرأة وممثلات عن المجتمع المحلي والمؤسسات وموظفات الركن والمتدربات.

وقدمت رحاب اشتية نبذة عن مفهوم " الشكرات " وعلاقته بالجسم وهو طريقة وضع اليد على الرأس للتغلب على الضغوط وكذلك عن تدعيم الجسم بتمارين الطاقة وكسب الطاقة الايجابية واضطرابات النوم واسبابه وطرق التخلص منه اضافة الى تدعيم الجلسة الصحية بدلائل من القران ومواقف من الرسول صلى الله عليه وسلم اضافة الى طرق التخلص من الصداع عن طريق الكف وشحن طاقة الكف . وفتح باب النقاش للمشاركات لأسئلتهن واستفساراتهن حول الموضوع وطرق تطبيق التمارين.

وتم الاتفاق مع المركز على ان تستمر ورشة العمل كل يوم اثنين من كل اسبوع حتى تتمكن المشاركات من اتقان هذه التمارين وتطبيق تمارين اطلاق الطاقة البشرية بالموسيقى وكذلك التركيز على الفروق العقلية والذهنية والنفسية بين الرجل والمرأة وكيفية تفادي المشاكل وفهم كل منهما الاخر.

من جهتها شكرت نهاية عفانة مشرفة ركن المرأة المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات لاحتضانه ورش العمل في الركن املة ان تستمر هذه اللقاءات والتي تعود بالفائدة الكبيرة على المجتمع المحلي والمرأة في المدينة .