الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية لإحياء فعاليات يوم الأسير تنظم مهرجانا لتكريم الاسرى

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 16:46 )
سلفيت -معا- نظمت اللجنه الوطنية لإحياء فعاليات يوم الأسير ونادي الاسير الفلسطيني بالتعاون مع مكتب المحافظه ووزارة الاسرى والمؤسسات الرسمية والاهلية والقوى والفعاليات الوطنيه احتفالا تكريميا لاسرى محافظه سلفيت تحت عنوان الوفاء للارض وللاسير.

وافتتح المهرجان بتلاوة ايات عطرة من الذكر الحكيم تلاه السلام الوطني ووقفه صمت وحداد على شهداء الحركه الاسيره وشهداء الشعب الفلسطيني .

والقى محافظ سلفيت عصام ابو بكر كلمه جمعت ما بين ذكرى الارض وذكرى يوم الاسير الذي ارجئ الاحتفال في ذكرى يومه ليجتمع مع ذكرى يوم الاسير الفلسطيني المصادف 17 نيسان من كل عام .

واشاد ابو بكر بتضحيات وبطولات الاسرى وحيا صمودهم المستمر بوجه ما يعانوه من قمع مبرمج، كما ورحب بجهود محمد بركه رئيس الجبهة الديمقراطية للعدل والمساواه الذي حضر ليشارك ويحيي مع جماهير ابناء شعبنا احتفال ذكرى يوم الاسير الفلسطيني وكانت له كلمه تميزت بتحليل الواقع بنظره واعية، اكد من خلالها على ضروره توحيد الكلمه والدفع باتجاه كل ما من شانه تمتين الجبهة الداخلية ونبذ الفرقه والانقسام من بين ابناء الشعب والهدف الواحد.

كما واستنكر وبشده جريمة الاغتيال البشعه التي ارتكبت بحق مدافع ومتضامن تميز بعطائه ووقوفه مع ابناء شعبنا وهو المتضامن الايطالي فيتوريو ارغغوني .

وتلا كلمته كلمه نزار دقروق مدير نادي الاسير في محافظة سلفيت والتي مثلت كافه المؤسسات الرسميه والاهلية والقوى والفعاليات الوطنيه التي نظمت جهودها في اطار لجنه احياء فعاليات يوم الارض ويوم الاسير الفلسطيني اكد فيها على شكره لكافه المؤسسات المشاركه والتي تعد مشاركتها قاعدة واساس سليم وجهود جامعه موحده نحو الاهداف والحلم بالتحرير .

كما اكد على ان هذا اليوم يعد يوما مميزا في وقفه ابناء شعبنا والتفافهم حول مطالب الاسرى حيث تنطلق فعاليات احياء الذكرى وتعم كافه محافظات وارجاء الوطن المحتل متوحدين في كلمه ومناداه بان تحرير الاسرى دون قيد او شرط او تميز هو واجب وثابت وطني.

وفي نهايه الاحتفال قام المشاركون والشخصيات الوطنية والاعتباريه بتكريم اهالي وذوي الاسرى وتقديم شهادات تكريميه لهم.