الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا:وفد من المؤسسات الأهلية الفلسطينية يزور الأكاديمية الأمنية

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 17:55 )
اريحا - معا - زار وفد من المؤسسات الأهلية في فلسطين ظهر اليوم الاثنين، الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية في أريحا، حيث كان في استقبالهم معالي اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، ود. نايف جرَاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية، والعميد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار،ود. نظام صلاحات مدير المركز الفلسطيني لدراسات القطاع الأمني، ود. رجاء سويدان مدير دائرة التدريب والتنمية في الأكاديمية، والسيدة فدوى الشاعر مدير عام المنظمات الأهلية في وزارة الداخلية، وموظفو دائرتا العلاقات الدولية والعلاقات العامة والإعلام.

ورحب اللواء توفيق الطيراوي بالضيوف، قدم لهم لمحة عن فكرة الأكاديمية ونشأتها, وتطورها، وقال: جاء إنشاء هذه الأكاديمية نتيجة لقناعتنا بأن الشعوب تفتخر بوعي مثقفيها وعلمهم، وبما تشيده من مؤسسات، لذا كان حلمنا وإصرارنا على إنشاء هذه الأكاديمية الأولى من نوعها في فلسطين التي تجمع العلم والأمن وتؤسس لدولتنا الفلسطينية القادمة بإذن الله.

وأكد الطيراوي أن الأكاديمية تسعى بشكل أساسي ومنذ نشأتها إلى الارتقاء بالمؤسسة الأمنية من خلال إعادة تأهيل كوادرها، وإلى رفدهم بكادر بشري مؤهل ومميز ومتعلم ومدرب على أعلى المستويات، ليكون قادراً على التعاطي مع مستقبل الدولة القادمة.

وبين اللواء الطيراوي أن الأكاديمية تقدم برامج ومناهج مصممة من قبل خبراء فلسطينيين بحيث تتماشى مع أفضل المعايير في الجامعات العالمية، بالإضافة إلى توفير تجهيزات وبنية تحتية قادرة على محاكاة مؤسسات التعليم العالي المحلية والعالمية، خاصة مع تحول الأكاديمية إلى جامعة مطلع العام الدراسي القادم.

أما محافظ أريحا والأغوار العميد ماجد الفتياني فقد وجه شكره بداية إلى اللواء الطيراوي صاحب المبادرة بإنشاء هذا الصرح العلمي الكبير، الذي يجسد معنى الإرادة والتصميم الفلسطيني على البناء، لنتمكن من العيش بكرامة أسوة بباقي شعوب العالم، وأكد الفتياني سعيهم إلى إقامة شراكة مميزة تساهم في التطوير والتقدم من خلال اللقاء.

من جانبه قدم د. نايف جرَاد للحضور عرضاً تفصيلياً عن الأكاديمية ورؤيتها, ورسالتها ومرافقها وبرامجها، وشروط الالتحاق بها، وما تبذله الأكاديمية من جهود في سبيل تحقيق الأمن بمفهومه الشامل، فيما قدم د. نظام صلاحات عرضاً مفصلاً عن المركز الفلسطيني لدراسات القطاع الأمني, وبرامجه، أما د. رجاء سويدان فقد قدمت للضيوف عرضاً عن دائرة التدريب والتنمية في الأكاديمية وأهم البرامج والدورات التي تنظمها.

وبعد اللقاء الذي جاء بدعوة من دائرة العلاقات الدولية في الأكاديمية، وبالتعاون مع محافظة أريحا والأغوار، ودائرة المنظمات الأهلية في وزارة الداخلية، تم اصطحاب الوفد في جولة ميدانية للتعرف على مرافق الأكاديمية عن قرب، حيث أعرب الوفد عن إعجابه الشديد بهذا الإنجاز الذي يمثل إحدى علامات التقدم والتطور, وبقدرة الأكاديمية على إعداد كادر بشري متميز علمياً وأمنياً، وبما تحويه من إمكانات تساهم في خلق ذلك، كما وقدم الضيوف شكرهم للأكاديمية وإدارتها على إتاحة هذه الفرصة لهم للتعرف عليها في محاولة لتوسيع دائرة تعاونها مع المؤسسات الأهلية العاملة في فلسطين.