الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض:المجتمع الدولي مطالب بالتدخل لإنهاء الاحتلال والوفاء بالاستحقاق

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 20:06 )
رام الله -معا- استقبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، بعد ظهر اليوم، وفداً من البرلمان الاسترالي، برئاسة ماريا فاتفاكينو رئيسة لجنة الصداقة البرلمانية الاسترالية الفلسطينية، وبحضور سفير فلسطين لدى استراليا عزت عبد الهادي.

ووضع رئيس الوزراء الوفد الضيف في صورة أخر التطورات السياسية والأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وخاصة الانتهاكات الإسرائيلية لقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته المباشرة لوقف هذه الانتهاكات، والوفاء باستحقاق سبتمبر المتمثل في إنهاء الاحتلال، وتمكين شعبنا من تقرير مصيره وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، سيما في ظل الإقرار الدولي الشامل بالجاهزية الوطنية لإقامة هذه الدولة.

من جانبه أكد الوفد الاسترالي على الحقوق الفلسطينية التي أقرتها الشرعية الدولية، وأبدى إعجابه بالانجازات التي حققتها السلطة الوطنية.

وفي وقت لاحق استقبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض رئيسة البعثة الدولية للصليب الأحمر السيدة باربرا أمستاد ، حيث أطلعها على تطورات الأوضاع السياسية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق أبناء شعبنا.