الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية والتعليم بالمقالة يتفقد سير الامتحان التجريبي غرب غزة

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 18:59 )
عزة -معا- تفقد وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة، أ.د. محمد عسقول لجان امتحانات الثانوية العامة التجريبية في عدد من مدارس مديرية تربية وتعليم غرب غزة، يرافقه عدد من موظفي الوزارة والمديرية، للاطمئنان على سير قاعات الامتحانات التجريبية للصف الثاني عشر بفرعيه العلوم والعلوم الإنسانية .

واطلع الوفد على سير قاعات الامتحانات التجريبية، واستمع من مديري ومديرات المدارس إلى ملاحظاتهم ووجهات نظرهم في الامتحان، وتجول الوفد بين قاعات الامتحانات واستمع من الطلبة والطالبات عن طبيعة سير الامتحان، حيث أكد الطلبة أن الأسئلة مناسبة وأنها تراعي الفروق الفردية.

واوضح أ.د. عسقول، أن تقديم الامتحانات التجريبية يعد فرصة لتقييم المستوى الحقيقي للطالب، مضيفاً بأن الوزارة حريصة على التعرف على مستوى الطلبة، ولمعرفة نقاط القوة وتعزيزها ونقاط الضعف لمعالجتها استعداداً لامتحانات الثانوية العامة.

وأضاف: أن الوزارة حريصة على مستقبل أبناءها الطلبة وحريصة على أن يكون للطلبة دور متميز كي يكونوا مواطنين صالحين يساهموا في التقدم والنجاح، داعيا اياهم للجد والاجتهاد لخوض معركة البناء والتنمية، متمنياً لجميع الطلبة التفوق والنجاح.

من جانبه تحدث أ. أبو علي عن أهمية عقد الامتحانات التجريبية لمعرفة المستوى العملي للطلبة، وحتى يعرف الطلبة طبيعة الأسئلة وكيفية الإجابة عليها، وتمنى أ. أبو علي التوفيق والنجاح للطلبة في الامتحانات حاثاً إياهم الجد والاجتهاد استعداداً للامتحانات النهائية.

وأشاد الوفد بالهدوء والنظام الذي ساد معظم قاعات الامتحان، حاثاً المعلمين والطلبة على بذل مزيداً من الجهد والعطاء, ومشيدين بالأجواء الايجابية التي رافقت تقديم الطلبة للامتحانات .