الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ غزة يعلن الشروع في برنامج العمل مقابل الغذاء بداية الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 13/09/2006 ( آخر تحديث: 13/09/2006 الساعة: 11:07 )
غزة -معا- أعلن محافظ غزة، محمد القدوة، اليوم عن الشروع في برنامج العمل مقابل الغذاء الممول من برنامج الغذاء العالمي بداية شهر أكتوبر القادم، مضيفا أنه يجري الآن عملية إدخال البيانات بالنسبة لمقدمي الطلبات وخلال أسبوعين سيتم فرز الأسماء والإعلان عن جميع المواطنين المقبولين للعمل في المشروع.

وأوضح القدوة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان هذا المشروع يخدم الشريحة الأكثر تهميشاً وفقرا في المجتمع من المواطنين الذين لديهم أسر وعاطلين عن العمل ولا ينتفعون بخدمات وكالة الغوث أو وزارتي الزراعة والشؤون الاجتماعية .

وقال المحافظ:" ان هذا المشروع يتيح للمواطن تلقي المساعدات الغذائية نظير قيامه بعمل يخدم به المجتمع المحلي والحي الذي يسكن فيه"، مضيفا بأنه سيتم توزيع سلتين غذائيتين كل شهرين على العاملين في المشروع قيمة كل سلة خمسين دولار وذلك مقابل قيامه بالعمل لمدة ثلاثة ايام في الشهر بمعدل اربع ساعات يوميا خلال مدة المشروع والتي تستغرق ثمانية أشهر.

وأشار القدوة إلى أن عدد المستفيدين في محافظة غزة يبلغ 2900 مواطنا من مختلف المدن والأحياء التابعة للمحافظة وتم التوزيع بما يتناسب مع عدد السكان في كل منطقة، وسيتم الإعلان عن الأسماء المقبولة من خلال لجان الأحياء والمؤسسات والجمعيات المشاركة في المشروع والتي قامت بتسجيل المنتفعين لديها.

وقال القدوة انه تم التنسيق مع بلدية غزة لانجاز المشروع، حيث استعدت البلدية لتقديم الآلات والمعدات خلال حملات التجميل والنظافة التي سيقوم بها المنتفعين من البرنامج في جميع الأحياء إضافة إلى استعداد مشتل البلدية وكذلك مشتل وزارة الزراعة لتزويد المشروع بالأشجار والاشتال لزراعتها في الأحياء المختلفة حتى تعطي مظهراً جمالياً للمحافظة.

واستعدت البلدية لتقديم مهندسين وملاحظين في كافة الأحياء للإشراف والتنسيق مع المحافظة لإنجاح المشروع، مضيفا بان لجان الأحياء والمؤسسات والجمعيات المشاركة في المشروع أعربت عن استعدادها لتسخير كافة إمكانياتها حتى يخرج المشروع بأفضل صورة ممكنة .