الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائمة شباب الوحدة والتغيير في الكلية العصرية تنسحب من انتخابات المجلس

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 21:09 )
رام الله -معا- أعلنت كتلة الوحدة الطلابية " قائمة شباب الوحدة والتغيير" الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، انسحابها من انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في الكلية العصرية لهذا العام، بسبب عدم توافر النظم القانونية والافتقار لدستور واضح يحدد معالم العملية الانتخابية ويضمن سيرها حسب الاصول الديمقراطية.

جاء ذلك في بيان وزع في الكلية العصرية ظهر هذا اليوم وصل "معا" نسخه منه، واكدت كتلة الوحدة الطلابية على ضرورة اعتماد دستور واضح لاليات عمل مجلس اتحاد الطلبة يراعى التمثيل النسبي الكامل اسوة بباقي المؤسسات التعليمية في الوطن.

واعتبرت الكتلة ان اليات العمل المتبعة بالمجلس التي تقوم على انتخاب 7 اعضاء فقط يمثلون الهيئة الادارية للمجلس دون وجود هيئة مؤتمر موسع لضمان القيام بدور رقابي على عمل المجلس وضمان توسيع المشاركة الطلابية في نشاطات المجلس ولجانه، تنتقص من الدور الطلابي وتقلل من دور الحركة الطلابية ونشاطيتها وتغيب الدور الرقابي وتسقط اهم بنود الشفافية المتمثلة بوجود الهيئة العامة التي تناقش وتحاسب وتكاشف اي خلل يطرأ على عمل المجلس.

وطالبت الكتلة بضرورة أقرار نظام انتخابي يقوم على انتخاب مؤتمر موسع ولجان نشاطية متخصصة بعضوية واسعة يتم اختيارها من بين اعضاء المؤتمر المنتخبين خاصة وان اعداد الطلبة التي تأم الكلية في تزايد مستمر وهذا ما يتعارض مع القوانين التي تحكم عمل المجلس الحالي.

وشددت الكتلة على ضرورة الاعلان عن لجنة الاشراف المركزية على الانتخابات بفترة زمنية محددة تسبق الانتخايبات، تقوم بدعوة ممثلي الاطر الطلابية الفاعلة في ساحة الكلية لضمان سير العملية الديمقراطية، وضرورة تسليم الاطر الطلابية المشاركة بالانتخابات كشوف الطلبة المنتظمين ممن يحق لهم التصويت، وهذا ما تجاهلته ادارة الكلية وكان من اسباب الانسحاب من الانتخابات- كما اورد البيان.

وفي ختام بيانها اوضحت الكتلة ان هذه الخروقات هي من اجبرتها على الانسحاب من الانتخابات، منتظرة بالوقت نفسه رد ادارة الجامعة بخصوص المطالب التي قدمتها كتلة الوحدة الطلابية لضمان سير العملية الديمقراطية في الكلية.