الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تفتتح مركز الرنتيسي للتنمية البشرية والعلوم القرآنية بخانيونس

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 20:34 )
غزة - معا- إحتفلت حركة (حماس) في منطقة حي الأمل، غرب مدينة خان يونس، بإفتتاح مركز الدكتور عبد العزيز الرنتيسي للتنمية البشرية والعلوم القرآنية في المنطقة بمشاركة المئات من قادة وكوادر الحركة في حفل إفتتاح المركز الذي جاء إحياءً للذكرى السنوية السابعة لإستشهاد الرنتيسي .

وقالت الحركة إن إفتتاح المركز يأتي إحياء لذكرى استشهاد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي ، ومواصلة لطريقه الجهادي الكبير ، مشيرة الى أن المركز سيخرج المئات من الشبان في مجالات التنمية البشرية والعلوم القرآنية.

واوضحت حماس بالمنطقة أن المركز سيعمل على إنشاء جيل حافظ لكتاب الله وسيساهم في تطوير وتنمية قدرات وإمكانات ومواهب أبناء وشباب المنطقة لمجاراة التقدم المعرفي والتقدم التكنولوجي الهائل ، واستعرضت المراحل الجهادية والتنظيمية والإجتماعية التي عاشها الرنتيسي ، مؤكدة أن الرنتيسي حمل كل صفات القائد وإستطاع في كل المحطات أن يحول محنته ومعاناته الى قوة ومنحة وإنتصار .

وذكر أيمن يوسف مسؤول لجنة التبرعات للمركز،أن المركز مقام على مساحة 400 متر، وسيخدم سكان حي الامل والمخيم ويتضمن قاعة إجتماعات وتدريب كبيرة وقاعة لعلوم القرآن وغرفة إدارة وصالة إستقبال ومنافع، مبيناً أن المرحلة الأولى للمشروع إستمرت ثلاثة شهور وتضمنت تأسيس المركز وبلغت قيمتها8674 ألف دولار، وشملت المركز الثانية تشطيب المركز بقيمة 13494 دولار وإستمرت ثمانية شهور .

وأوضح يوسف، أن المركز يضم معهداً لتعليم العلوم القرآنية ومعهداً للتنمية البشرية، منوهاً الى أن المركز سيحتضن كافة الدورات والبرامج التدريبة والأنشطة المتعلقة بالتنمية البشرية والعلوم القرآنية .