الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في جنين بعنوان "تعزيز المشاركة السياسية لذوي الاعاقة"

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 23:14 )
جنين -معا- نظمت الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في جنين ورشة عمل تحت عنوان "تعزيز المشاركة السياسية لذوي الاعاقة" طالب فيها المشاركون قادة الاحزاب السياسية بتعزيز مكانتهم داخل الاحزاب وعدم تهميشهم.

وحضر الورشة شامي الشامي رئيس الهيئة الاستشارية وممثلين عن الفصائل ومؤسسات مجتمعية.

وقال انور تركمان من المبادرة الوطنية إن ذوي الإعاقة شريحة واسعة يشكلون جماعة ضغط قوية، داعيا قادة الأحزاب السياسية الاهتمام بها ضمن كادرها الحزبي كما دعا إلى تعزيز النظرة الإيجابية للأشخاص ذوي الإعاقة وإعطائهم الفرصة الحقيقية لإثبات وجودهم في المجتمع.

بينما أكد مصطفى ملحيس من حزب البعث العربي الاشتراكي على ضرورة تشريع مطبق يتناول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ويضمن لهم حقوقهم وتتحمل السلطة الوطنية بموجبه كافة المسؤوليات لضمان تطبيقه.

وأشار القيادي السياسي كامل جبر إلى ارتفاع نسبة الإعاقات في مجتمعنا نظرًا للأوضاع السياسية المتوترة والمتمثلة بالاحتلال وممارساته الوحشية، مطالبا بالعمل على تعزيز النظرة الإيجابية للأشخاص ذوي الإعاقة ودعمهم وإشراكهم في العملية السياسية انطلاقًا من الطاقات الكامنة التي لديهم.

بينما تطرق محمد الحبش من حركة فتح إلى الدور الذي تقوم به السلطة الفلسطينية في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وجهودها الحثيثة لتوفير الحياة الكريمة لهم.

وفي نهاية الورشة أوصى المشاركون بدعم ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دورهم في المشاركة السياسية والعمل وفق خطة عمل ورؤية تقوم على مفهوم الدمج لتحقيق ذلك.