الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجاح تطلق دورة تدريبية في المعايرة الصناعية للمؤسسات الصناعية

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 09:36 )
نابلس- معا- افتتح في مركز التعليم المستمر بجامعة النجاح وبالتعاون مع وحدة المعايرة دورة تدريبية متخصصة في مجال المعايرة الصناعية للمؤسسات الصناعية ومختبرات الفحص بمختلف أنواعها.

وحضر الافتتاح الدكتور جلال الدبيك منسق المراكز العلمية والذي رحب بالمشاركين في هذه الدورة، ويشارك في هذه الدورة والتي ستستمر لمدة 3 أيام في مختبرات وحدة المعايرة في المراكز العلمية 10 شركات صناعية ومختبرات فحص باطون ومواد بناء من نابلس، رام الله، الخليل، طوباس.

ويقوم بالتدريب في هذه الدورة المهندس رأفت كتانه مدير وحدة المعايرة في المراكز العلمية والمهندسة مجد القوقا من نفس الوحدة.

وقال المهندس كتانه إن هذه الدورة تأتي لتلبية احتياجات سوق العمل لمثل هذه الدورات التدريبية وسيتم التدريب على الجانبين العملي والنظري وتغطي عدد من الموضوعات ذات العلاقة من معايرة موازيين قياس الكتل، والكتل المعيارية، ومعايرة الأجهزة الحرارية باختلاف أنواعها وموازين حرارة وحاضنات بكتيريا والمبردات بمختلف أنواعها، إضافة إلى أفران حرق وصهر وغيرها الكثير من الموضوعات، كما ستتناول كيفية الاستخدام السليم لشهادة المعايرة وتطبيق مفهوم الارتياب في جميع عمليات القياس المختلفة.

وصرح د.مصدق المصري مدير مركز التعليم المستمر أن الجامعة وبمراكزها العلمية على استعداد تام لتلبية الاحتياجات التدريبية التي يحتاج إليها المجتمع بكافة تخصصاته.

وأضاف د. المصري أن هذه الدورة المتخصصة تعقد نتيجة الحاجة الملحة للمؤسسات الصناعية في التعامل بموضوع المعايرة والقياس لما له من تأثير على رفع جودة العمل والإنتاج وبما يعود بالفائدة على المؤسسات الصناعية في السوق المحلي وعلى المجتمع بالمنفعة.