الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اصوات" تنظم لقاء لاهالي الاشخاص ذوي الاعاقة العقلية في واد النيص

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 11:17 )
بيت لحم- معا- نظمت شبكة الأهالي "أصوات" وهي مشروع مشترك بين المؤسسة السويدية للإغاثة الفردية والإغاثة الطبية الفلسطينية لقاء لأهالي الأشخاص ذوي الإعاقة العقلية في قرية واد النيص.

ويهدف اللقاء بتعريف الأهالي بالمشروع وأهدافه التي تعمل على تقوية التضامن والتفاعل بين الأهالي وتوعية الأهالي بحقوق أبنائهم من خلال تنظيم ورشات عمل وندوات تهمهم وخاصة في قانون المعاق الفلسطيني.

وفي بداية اللقاء رحبت أمل بنورة من الإغاثة الطبية بالحضور واثنت على مشاركتهم ومساندة أبناءهم وعرفت الأهالي ببرامج الإغاثة الطبية ودعتهم إلى المشاركة فيها.

وتضمن اللقاء التعارف بين الأهالي والحديث عن المشاكل والضغوطات اليومية التي يعاني منها الأهالي من قبل أبنائهم المعاقين وعن نقص الخدمات المقدمة لهذه الفئة المهمشة من المجتمع وعن دور المؤسسات والمجتمع المحلي في دعم أبنائهم ودمجهم في المجتمع.

وبينت الباحثة الاجتماعية في شبكة الأهالي "أصوات" ريم موسى أن هذا اللقاء هوا للقاء الأول بين شبكة "أصوات " وأهالي الأشخاص ذوي الإعاقة في قرية واد النيص حيث تم التعرف من خلاله على بعض الاحتياجات والمشاكل التي يعاني منها الأهالي في الصحة والتعليم والعمل والعلاج ودور المؤسسات في تلبية الخدمة وتحدثت مع الأهالي عن ضرورة المشاركة في أنشطة الشبكة والاستمرار في حضور اللقاءات التي سيتم عقدها لاحقا.

كما وشارك في اللقاء مجموعة من الأمهات من جمعية نساء واد النيص وأعربوا عن تأيدهم للشبكة وأنهم سيستمرون في حضور اللقاءات القادمة وذلك لدعم مسيرة الأهالي من أجل الوصول لحقوق أبنائهم.

واكدت الإغاثة الطبية استمرار نشاطاتها في المحافظ من خلال برامجها المختلفة لدعم صمود الشعب الفلسطيني وخصوصا الفئات المهمشة والفقيرة منها.