السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يطلع وفدا برلمانيا استراليا على معاناة الأسرى

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 11:41 )
رام الله- معا- استقبل رئيس نادي الأسير قدورة فارس امس الإثنين وفدا برلمانيا من استراليا وقد جرى اللقاء بحضور سفير فلسطين في أستراليا عزت عبد الهادي.

وخلال اللقاء الذي جمعهم تحدث فارس عن معاناة الأسرى بكافة أشكالها منذ البدء بعملية الاعتقال حتى نقلهم الي التحقيق واصدار احكام بحقهم كما أطلعهم على اساليب التعذيب المستخدمه بحق الأسرى سواء في اثناء عملية الاعتقال أو في اثناء التحقيق.

وتطرق فارس إلى قضية الاهمال الطبي ووضع مستشفى سجن الرمله ونوع العلاج المقدم لهم، موضحا أن مستشفى سجن الرملة لا يمكن وصفها بأنها مستشفى كما أن العلاج المقدم لهم فقط نوع من المسكن لجميع الحالات المرضية، لافتا إلى أعداد شهداء الحركة الاسيرة في السجون والأسباب التي أودت بحياتهم.

واشار إلى قضية الفلم الذي قامت بعرضه القناة الإسرائيلية الثانية حول الإعتداء الذي جرى على الأسرى في سجن عوفر والذي أدى إلى استشهاد الأسير محمد الأشقر عام 2007، منوها إلى قضية الأسيرات ومعاناتهن داخل السجون.

كما أشار فارس في حديثه إلى عملية اعتقال الأطفال التي باتت ظاهره ملموسه خاصة خلال العام الجاري موضحا ذلك بعدد من حالات الاعتقال التي جرت أمثال كريم التميمي وكرم دعنا واسلام دار أيوب.

وأكد فارس على ضرورة التعاون الدولي من أجل فضح الانتهاكات بحق أسرانا وتفعيل القانون الدولي فعليا لمحاسبة إسرائيل على ما تقوم به من جرائم اتجاه الأسرى وأبناء الشعب الفلسطيني.