الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية عمل رام الله والبيرة تلتقي بوفد ألماني حول النشاطات المشتركة

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 12:25 )
رام الله- معا- اطلعت مديرية عمل رام الله والبيرة بوفد ألماني برئاسة جاكلين جروث من وزارة الاقتصاد والتعاون الدولي, انوكي ويندزكي من الممثلة الألمانية وفولكر رايدة رئيس برنامج التعليم والتدريب المهني وسوق العمل في مؤسسة GIZ ،على النشاطات المشتركة مع وزارة العمل، وذلك بحضور رامي مهداوي مدير عام المديرية، واصف سعيد مدير عام التشغيل، وحازم حنيني مدير دائرة التشغيل في مديرية رام الله والبيرة، أسماء حنون مدير دائرة التشغيل في نابلس، سلطان جمعة عضو الفريق الوطني للتدريب والتوجيه المهني في الوزارة وذلك صباح اليوم في مقر المديرية.

وقدم مهداوي عرضا حول رؤية المديرية العمل وما تقدمه من خدمات للمواطنين في كافة دوائر المديرية بشكل عام. وأشار إلى أهمية المشاريع المشتركة مع مؤسسةGIZ واثر ذلك على المديرية وعلى العاملين في دائرة التشغيل وما يعكس ذلك علي تقديم الخدمات للمواطنين.

من جانبه تحدث سعيد عن الخطة الإستراتيجية للوزارة بشكل عام والإدارة العامة للتشغيل بشكل خاص الهادفة إلي تنظيم وتمنية خدمات التشغيل والمساهمة باقتراح سياسة تهدف إلي تنظيم التشغيل في السوق المحلي والخارجي, وأهمية المشاريع المنفذة حاليا مع مؤسسةGIZ على مستوى وزارة العمل بكافة الميادين.

وعرض مدراء التشغيل في محافظتي رام الله والبيرة ونابلس تجربتهم مع المشاريع ومدى الاستفادة الحقيقية التي حصلوا عليها,و تأثير ذلك على المواطنين,وتم تقديم عرض حول الخدمات المختلفة التي تقدمها دائرة التشغيل في المحافظات.

ومن الجدير ذكره بان المشاريع المشتركة بين وزارة العمل ومؤسسة GIZ تتمثل في مكتب التشغيل متعدد الخدمات, حيث تم تطوير وتأهيل دائرة التشغيل, ومشروع مجالس التشغيل ومشروع التدريب المجتمعي على التشغيل الذاتي وإنشاء المشاريع الصغيرة ومشروع نظام معلومات سوق العمل الفلسطيني.