الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي المركزي للاخصائيين النفسيين يخرج 41 متدربا في نابلس

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 12:41 )
نابلس- معا- نظم المكتب الحركي المركزي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين ومجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة في منطقة نابلس التعليمية احتفالا بتخريج 41 متدربا في مجال الإرشاد التربوي في مقر الجامعة بنابلس.

وحضر الاحتفال محمود اشتيه امين سر حركة فتح اقليم نابلس ورزان هندية منسقة المكاتب الحركية في الاقليم والدكتور اياد عثمان امين سر المكتب الحركي المركزي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين والدكتور سهيل ابو مياله نائب رئيس الجامعة واعضاء لجنة الاقليم والاستاذ خليل الزقزوق رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة في مديرية نابلس والاستاذ مفيد نوفل رئيس قسم الارشاد في مديرية جنوب نابلس وحازم ذوقان منسق شؤون الطلبة في الجامعة واحمد حجة رئيس حركة الشبيبة الطلابية وعصام الرياحي رئيس مجلس اتحاد الطلبة.

وفي بداية الاحتفال رحبت دينا ابو جرادة عريفة الحفل بالحضور مستعرضة الدورات والانشطة التي نفذها وينفذها مجلس الطلبة بالتعاون مع المكتب الحركي طوال السنوات السابقة مشيرة الى رغبة الطلبة بالمزيد من هذه الدورات المهنية التي تنعكس ايجابا على الخريج في سوق العمل.

والقى محمود اشتيه امين سر حركة فتح اقليم نابلس كلمة عبر فيها عن سعادته بوجوده في هذا الحفل لتخريج 41 طالبا وطالبة من تخصص الخدمة الاجتماعية مشيدا بالنشاطات التي يقوم بها المكتب الحركي للاخصائيين في اقليم نابلس واستهداف الطلبة من الخريجين كما اشاد بدور مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة على نشاطه وفاعليته بما يخدم الطلبة شاكرا ادارة جامعة القدس المفتوحة على تعاونها الدائم.

واكد اشتية على أهمية رص الصفوف ونبذ الخلافات وتوحيد الجهود في بناء مؤسسات الحركة على أسس ديمقراطية ووطنية.

وفي كلمته رحب الدكتور سهيل ابو مياله نائب رئيس الجامعة بالحضور مؤكدا حرص الجامعة واهتمامها الدائم بتطوير الجوانب المهنية والعملية للطلبة الخريجين مثمنا دور المكتب الحركي ومجلس اتحاد الطلبة على تعاونهم الدائم في جميع المجالات.

ونقلت رزان هندية منسقة المكاتب الحركية في الاقليم تحيات اللواء توفيق الطيراوي مفوض عام المنظمات الشعبية مؤكدة على أهمية دور المكاتب الحركية الفاعل بعد انعقاد المؤتمر السادس وقراراته فيما يخص المكاتب الحركية حيث باشرت مفوضية المنظمات الشعبية بعقد العشرات من المؤتمرات لكافة الأطر الفتحاوية والاتحادات النقابية.

واعربت هندية عن تقديرها وسعادتها بهذه الانشطة المميزة للمكتب الحركي الذي يعمل جاهدا لتحقيق الهدف من وجوده في خدمة الاخصائيين وتدريبهم وتطويرهم وتاطيرهم كذلك الدور الهام الذي يلعبه بالتنسيق والتعاون مع الاجسام الطلابية الفاعلة في الجامعات.

وفي كلمته رحب الدكتور اياد عثمان امين سر المكتب الحركي المركزي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين بالحضور مؤكدا ان المكتب الحركي جزء لا يتجزأ من النقابة وانه سيبقى صمام الامان المساند والداعم للنقابة دائما.

واوضح الدكتور عثمان ان هذه الدورات جاءت ضمن سلسلة من الفعاليات التي بدا المكتب الحركي المركزي بتنفيذها في الاقاليم من خلال المكاتب الحركية الفرعية والتي تهدف الى تقديم الخبرات والمهارات التي تطور من اداء الاخصائي الاجتماعي والنفسي والتربوي وتساعده في الدخول الى الحياة العملية في مجالات التوجيه والارشاد بشكل مهني.

وتقدم الدكتور عثمان بالشكر والتقدير الى قسمي الارشاد التربوي في مديرية نابلس ومديرية جنوب نابلس والذين كان لهم الدور المميز في توفير التدريب العملي للخريجين لتطبيق نظريات الارشاد والتوجيه التي تم اكتسابها من الدورات وقدم تهانيه الى هذه الكوكبة من الاخصائيين المستقبليين
كما تقدم بالشكر الى طاقم المدربين المتطوع في المكتب الحركي والذين قاموا بتدريب الطلبة على جهودهم وعطائهم.

وتقدم الدكتور عثمان بالشكر لامين سر الإقليم ولمنسقة المكاتب الحركية في إلاقليم واسرة الاقليم على تعاونهم الدائم ودورهم الفاعل والمميز والذين أكدوا استعدادهم التام للعمل لتذليل كل الصعوبات وتسخير كل الإمكانيات من اجل إنجاح المكاتب الحركية وتفعيل أدائها.

والقى جهاد عمران كلمة مجلس اتحاد الطلبة نيابة عن رئيس المجلس عصام الرياحي مؤكدا على اهمية مثل هذه الدورات للاخصائيين لتطوير ادائهم وعن حاجة المجتمع لهؤلاء الاخصائيين شاكرا اقليم نابلس واسرة المكتب الحركي معربا عن امله بمزيد من الانشطة المستقبلية الهادفة.

وفي كلمة الخريجين شكرت الطالبة ضحى العابد المكتب الحركي المركزي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين على هذه الدورات المميزة مثمنة دو مجلس الطلبة المميز.

وفي نهاية الاحتفال قام الضيوف بتوزيع الشهادات على الخريجين.

يشار الى ان معظم المتدربين هم من الخريجين الجدد ومن الطلبة الخريجين وان عدد ساعات الدورة 45 ساعة نظرية و15 عملية طبقت في مدارس المحافظة.