الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفتي نابلس يلتقي قوات الأمن الوطني

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 13:21 )
نابلس- معا- ضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي وقيادة منطقة نابلس، التقى مفتي نابلس الشيخ شوباش بمنتسبي قوات الأمن الوطني في المحافظة بحضور كل من العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في المحافظة ومفوض التوجيه السياسي للأمن الوطني يوسف أبو زبيدة.

ورحب العميد أبو ربيع بفضيلة المفتي وشكره على تعاونه الدائم وأكد أن رجل الأمن وضمن طبيعة عمله ورسالته السامية في توفير الأمن والاستقرار لا بد أن يكون له ميزات وصفات تجعله قدوة للآخرين، وهي تأتي من ديننا الحنيف ومن قيمنا والعادات الأصيلة.

وبدوره تحدث المفتي عن ضرورة التمسك والتحلي بالأخلاق والقيم الرفيعة والتي حثنا عليها ديننا الحنيف كالتسامح والصبر والصدق والإيثار ونكران الذات على أن تكون راسخة في سلوكنا وتصرفاتنا مع الآخرين وخاصة المواطنين ودعاهم إلى اللباقة واللطف في الكلام وسعة الصدر، وأيضا الحفاظ على السمعة الطيبة والابتعاد عن مواقع الشبهات، والالتزام والتقيد بالقانون والتعليمات، وان يلتف الجميع حول القائد الرئيس أبو مازن وذلك من خلال الانضباط التام والإخلاص والجد غي العمل والتعامل .

من جهة أخرى واصل العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس لقاءاته مع ضباط وأفراد اللجنة العلمية ، مثنياً على جهودهم وباقي ألمؤسسه الامنيه في توفير الأمن والأمان للوطن والمواطن وفق القانون ، وتحدث لهم عن الأسرى والمعتقلين ومعاناتهم جراء إجراءات الاحتلال القمعية والاجراميه.

وقال العميد أبو ربيع أن الشعب الفلسطيني يحيِّي في 17 نيسان ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، منذ 17/4/1974، وهو اليوم الذي أطلق فيه سراح أول أسير فلسطيني (محمود بكر حجازي) في أول عملية لتبادل الأسرى بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي.

وأشار أن يوم الأسير الفلسطيني هو اليوم الذي يقول فيه الشعب الفلسطيني أنه ما زال يعاني من ويلات الاحتلال، وانه يتطلع إلى الحرية والكرامة والسيادة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وأن الغد لا زال مفتوحاً أمامه ولأحلامه ومستقبله ولحقوقه الإنسانية المشروعة.

كما تطرق العميد إلى موضوع الاعتقال الإداري وقال انه اعتقال بدون لائحة اتهام، أو سبب مادي ملموس، وبدون محاكمة حقيقية، فالحكم يصدر بلا حاجة إلى اعترافات، أو إثباتات. ووصل عدد حالات الاعتقال الإداري لأكثر من 3000 حالة بقي منها 800 معتقل دون توجيه لائحة اتهام، وان هذا الاعتقال محرم دولياً.

وضمن برنامج الأمن والمجتمع بين التوجيه السياسي والمركز الاجتماعي للتأهيل في محافظة نابلس، ألقى الرائد ماجد مشعطي محاضرة بعنوان تامين الحاسوب وطرق الحفاظ على المعلومات، وذلك في مقر المركز وتحدث عن ضرورة مواكبة التطور اعللمي والتقني في عالم الحاسوب والانترنت والاستفادة من ذلك في الثقافة والعلم والتواصل الاجتماعي الايجابي، وأشار للعديد من طرق المحافظة على الحاسوب من الفيروسات والمتطفلين والاختراق وأساليب التصدي لها.