الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي شباب عزون بين الماضي والحاضر طموح وانجازات

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 10:19 )
قلقيلية- معا- خالد عرباس- هناك العديد من الأندية المظلومة إعلاميا بالرغم من الإنجازات التي تحققها على مستوى لعبة أو أكثر واليوم حديثي يدور حول أحد الأندية المميزة في الرياضات الجماعية والنادي هو احد أندية محافظة قلقيلية وهو نادي شباب عزون.

هذا النادي الذي تأسس العام 1978م وأحد الأندية التي ساهمت بإنجاح رابطة الأندية الرياضية في ذلك الوقت واستمر الوضع حتى مجيء السلطة الوطنية الفلسطينية والانضمام للعديد من الاتحادات الرياضية. والنادي ملتزم بالأنظمة والقوانين المعمول بها ويقوم بإجراء الانتخابات للهيئة الإدارية كل سنتين وبانتظام حسب تعليمات وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية وحالياً يرأس إدارة النادي الرياضي الأول في عزون وابن النادي المخلص له مفيد إسماعيل والذي أنجز الكثير لهذا النادي وآخرها بناء مقر جديد وحديث للنادي في وسط البلدة وهو العضو الوحيد في اتحاد كرة الطائرة والذي حافظ على عضويته منذ تأسيسه.

|126497* مفيد اسماعيل رئيس نادي عزون|

نادي شباب عزون احد الأندية المميزة بعدة ألعاب جماعية منها كرة الطائرة وهي اللعبة الرئيسية في هذه البلدة ويمارسها حوالي ( 45 ) لاعب ومن كافة الفئات المصنفين والشباب والنائين والأشبال وحتى رجال الأعمال . بالإضافة إلى لعبة كرة الطائرة هناك لعبة كرة اليد والشطرنج والصعود المتدرج لفريق تنس الطاولة في النادي حالياً.

وفريق كرة الطائرة في النادي من أندية الدرجة الممتازة المميزة في هذه اللعبة ويضم عناصر عديدة في هذه اللعبة. وكذلك فريق كرة اليد احد أندية الدرجة الممتازة وبطل النسخة الأخيرة في الدوري والكأس .

ولعبة الشطرنج هي إحدى الرياضات التي يهتم بها النادي وإدارته منذ مدة طويلة ولديهم مدرسة من مختلف الفئات والأجيال ويعود الفضل لتأسيسها للسيد عبد الرحمن مجد صاحب الإنجازات لنادي عزون.

انجازات النادي الذاتية لأبنائه:
نادي شباب عزون الرياضي احد الأندية التي خرجت العديد من الحكام ومنهم حكام كرة الطائرة حيث أن رئيس لجنة الحكام المركزية الحالي في لعبة كرة الطائرة احمد عناية هو ابن النادي ، وأمين سر لجنة الحكام سابقاً نافذ عيسى هو احد أبناء النادي أيضا ، بالإضافة إلى ( 15 ) حكما مسجلين ومصنفين في سجلات الإتحاد ويمارسون التحكيم تحت لواء اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني و لجنة الحكام المركزية جميعهم من أبناء النادي العزوني . وكذلك عضو اتحاد الشطرنج الفلسطيني السيد بلال حنون هو احد أبناء النادي وعضو لجنة حكام الشطرنج السيد عبد الرحمن مجد من نادي عزون وعضو اتحاد كرة اليد الفلسطيني يوسف شبيطة أيضا احد أبناء النادي.

المشاركات الخارجية لفريق كرة الطائرة:
شارك النادي بأبنائه سواء في البطولات الخارجية كممثلين للنادي أو كلاعبي تعزيز سواء للفريق أو في المنتخبات الوطنية .

فقد شارك نادي شباب عزون في البطولة العربية رقم ( 24 ) للأندية في الأردن حيث مثل فلسطين وحقق نتائج جيدة . وقد استفادت أيضاً أندية جيوس وسنجل من لاعبي عزون كلاعبي تعزيز في مشاركاتهم الخارجية .

ومثل لاعبو نادي عزون المنتخب الوطني الفلسطيني في المنتخب الأول بخمسة لاعبين ومنتخب الشباب بأربعة لاعبين في كل من مصر مرتين ولبنان والسعودية .

وشارك في بطولة الشواطئ العربية سواء في غزة أو العقبة في الأردن والعراق وقطر.
البطولات الرسمية للنادي:
1- حائز على بطولة الدرع الأولى لكرة الطائرة والوحيدة.
2- حائز على بطولة كأس فلسطين لكرة الطائرة مرة واحدة والوصيف خمس مرات .
3- حائز على بطولة الدوري في فلسطين لكرة الطائرة مرة واحدة والوصيف مرة واحدة.
4- فئة الشباب: بطل الكأس مرة واحدة من بطولتين لهذه الفئة.
5- فئة الناشئين: الوصيف مرتين في الكأس والبطل مرة واحدة ( من ثلاث بطولات للإتحاد )

البطولات التنشيطية التي شارك فيها النادي:
صال وجال نادي شباب عزون لكرة الطائرة في معظم ملاعب فلسطين سواء في المحافظات الشمالية أو المحافظات الجنوبية وحقق نتائج ممتازة وحصل على العديد من البطولات والكؤوس حيث شارك في بطولات خدمات جباليا الرمضانية في قطاع غزة وبطولات العروب / العوجا /العبيدية / سنجل / رمون / المزرعة الشرقية / بلعا / رنتيس / شقبا / دير ابو مشعل / دير دبوان / نادي جنين / النزلة الشرقية / النزلة الغربية / تل / بيت فوريك / جيوس / دير بلوط / اماتين /جينصافوط / حجة وغيرها من البطولات.

وأجرى مباراة ودية بكرة الطائرة مع احد الأندية الهولندية في لعبة كرة الطائرة وفاز عليه بنتيجة 3/1 . واستضاف النادي على ملاعبه مباريات الكأس والدرع والدوري والشباب وكان له شرف استضافة أول بطولة للكأس أيام رابطة الأندية وحل وصيفا فيها.

طائرة عزون في الممتاز على طول:
فريق شباب عزون في لعبة كرة الطائرة لم يغادر أندية الدرجة الممتازة منذ التأسيس وهذه ميزة لهذا النادي العريق في هذه اللعبة . وإدارة النادي تقوم بالاهتمام بهذه اللعبة من خلال المدرسة والتي تضم العديد من الراغبين بها ومن مختلف الفئات العمرية ضمن خطة استراتيجية للإدارات المتعاقبة على النادي. وكمثل أي نادي في الوطن هناك بعض الأمور التي تؤثر على سير الفريق ففي الدوري الحالي حصلت أمور عديدة بالفريق الأول منها تجديد الدماء الجديدة في الفريق بعد اعتذار عدد منن اللاعبين الأساسيين من المشاركة في الدوري الحالي. فقد تم ترفيع عدد نجوم الشباب إلى الفريق الأول بالإضافة إلى بقاء عدد من أعمدة الفريق الأول .

ويقود تدريبات الفريق في الوقت الحالي المعد واللاعب محمد شاكر ، وإدارة النادي تقف بكل جهد وتأكيد لعودة الفريق إلى سابق عهده . ويمثل فريق كرة الطائرة في الدوري الحالي اللاعبين : محمد شاكر ، خلف يامين ، احمد مطر ، عبد الهادي رضوان ، جهاد وليد ، قصي ابو هنية ، احمد محسن ، مشير جودة ، وسيم ايمن مجد ، وسام جدوع ، عبد الرازق زهوان ، ثائر ابو هنية ، واصف خليف ، محمد خليف وورد الرابي . ويغيب عن الفريق المعد أمين أيمن مجد والذي يقضي حكماً في سجون الاحتلال لمدة ثلاث سنوات وكذلك اللاعب مصطفى رشاد مطر لتواجده في العاصمة الأردنية بسبب الدراسة الجامعية.

ويغيب عن تشكيلة الفريق الأساسية هذا الموسم اللاعبون أيمن عودة ومحمد شواهنة وجهاد ابو ديه ( السبع ) . وتم ترفيع اللاعبين الشباب سامح جبر ومحمد فؤاد وقيس سامي .

تشكيل لجنة رياضية لفريق كرة الطائرة:
تم تشكيل لجنة رياضية لإدارة شؤون فريق كرة الطائرة في النادي مكونة من الرياضيين رياض سلامة وسعيد رضوان وهيثم رضوان وعماد مصلح وسمير عدوان.

وحالياً يخوض فريق عزون لكرة الطائرة الدوري الممتاز ويحتل المركز الأول مناصفة مع اندية جيوس وسنجل ولكن بفارق الأشواط حيث فاز بالمباريات الأربعة التي لعبها حتى الآن.

هذه نبذه عن هذا النادي العريق نادي شباب عزون صاحب الإنجازات الرياضية الرائعة فهنيئاً لنادي عزون بأبنائك والذين يلتفون حول ناديهم من اجل الرقي والتقدم.