السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة اهالي اسرى المؤبدات تنظم حفلا تكريميا لعائلات الاسرى المحكومين

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 14:59 )
بيت لحم- معا- نظمت لجنة اهالي الاسرى المحكومين بالسجن المؤبد وعددهم 73 اسيرا من محافظة بيت لحم، حفلا تكريميا لهم ضمن فعاليات احياء يوم الاسير الفلسطيني.

حضر التكريم وزير الاسرى والمحررين عيسى قراقع ومحافز بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ونائب محافظ بيت لحم عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد طه ابو عليا واللواء رائد الفارس ام جواد مديرة دائرة المساعدات الانسانية في ديوان الرئاسة ومدراء الاجهزة الامنية والوزارات والمؤسسات الحكومية وممثلي فصائل العمل الوطني وممثلي المجتمع المدني والمؤسسات الاهلية.

وتحدث في الحفل التكريمي لذوي الاسرى المحكومين بالسجن المؤبد في سجون الاحتلال كل من وزير الاسرى عيسى قراقع والمحافظ حمايل ونائب المحافظ ابو عليا حيث اكد الحضور على اهمية تكاتف الجهود من اجل خدمة الاسرى مع التشديد على ان قضية الاسرى التي تحمل ابعادا وطنية واخلاقية وانسانية تعتبر من اهم الملفات على سلم اولويات السلطة .

من جهته قال ابو جمال شرايعة الذي تحدث باسم لجنة اهالي الاسرى المكومين ابلسجن المؤبد ان الاسرى وذويهم يواجهون اشكالا متعددة من القمع والاضطهاد والتعذيب حيث تقوم سلطات الاحتلال بعزل الاسرى ذوي الاحكان المؤبدة لفترات طويلة فيما تعذب ويهم وتحرم معظمهم من الزيارة، مطالبا كافة الجهات الرسمية الفلسطينية والحقوقية الدولية العمل على رفع الظلم وانتهاك حقوق الانسان الواقع على الاسرى.

كما طالب شرايعة السلطة بالعمل على توفير قطعة ارض لاقامة اسكان لذوي الاسرى المحكومين بالمؤبد، حيث تعمل جهات رسمية بالتعاون مع اللجنة من اجل تحقيق هذا الحلم لعائلات الاسرى بهدف حماية هذه العائلات وتوفير المسكن لاطفال الاسرى مناشدين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ووزير الاسرى عيسى قراقع مد يد العون لهذا المشروع حتى يرى النور.

كما طالب شرايعة باسمه واسم عائلات واسرى المؤبدات قيادتي حركة فتح وحماس انهاء الانقسام الذي اضر ويضر بالقضية الوطينة الفلسطينية، مشددا على ان احقاق الحقوق الفلسطينية واطلاق سراح الاسرى لن يتم دون انهاء الانقسام.

وفي ختام الحفل التكريمي تم ازاحة الستار عن شجرة الحرية للاسرى والتي تم تعليق صور الاسرى المحكومين بالسجن المؤبد على اغصانها وسط صندوق زجاجي، حيث جرى الاتفاق على وضعها في مكان بارز بمدينة بيت لحم يليق بالاسرى وتضحياتهم فيما اختتم الاحتفال بتكريم ذوي الاسرى.