الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو بكر تطالب المجتمع الدولي بالحماية القانونية للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 15:32 )
نابلس- معا- استقبلت النائب الدكتورة نجاة ابو بكرفي مكتبها في نابلس وفدا اسبانيا ضم 20 شابا وفتاة من الأكاديميين وطلبة الجامعات وتم التنسيق للقاء من خلال مؤسسة حوار.

وقدمت ابو بكر للوفد الزائر شرحا مفصلا عن تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال والمستوطنين ضدالشعب الفلسطيني بشكل يومي ومحطات هذا الصراع, وركزت في حديثها على موضوع هام وهو الأسرى الفلسطينيين.

كما وركزت على انتهاكات الاحتلال ضدد الاسرى واستعرضت المحطات التاريخية لهذة القضية ودعت المجتمع الدولي الى الضغط على إسرائيل لإطلاق سراحهم وصادف يوم السابع عشر من نيسان يوم الأسير الفلسطيني وهذا اليوم تتكاتف فيه الجهود للوقوف مع الأسرى ودعمهم.

كما استعرضت ابو بكر مستجدات الوضع الدولي والمحلي والتطورات التي وصلت إليها الأمور الدولية والمحلية وتناولت ابو بكر استحقاق الدولة الفلسطينية في سبتمبر وأكدت ان العالم بأسرة يدعم قيام الدولة الفلسطينية واستعرضت الألاعيب التي تمارسها إسرائيل وحلفائها في المنطقة من اجل إجهاض الحلم الفلسطيني والدولة المستقلة وبينت العلاقات الشخصية التي تربط نتانياهو وبلير والمؤامرات التي يحيكونها ضد الشعب الفلسطيني تحت غطاء المظلة الأمريكية وقدمت أيضا شرحا تفصيلا للدور الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي في دعم السلطة الفلسطيني وبنيتها التحتية وجميع مجالات الحياة وقدمت لهم الشكر والتقدير على هذا الدور الريادي.

وقدمت أيضا تاريخ العلاقات الاسبانية الفلسطينية ودورهم الجديد والواضح في دعم القضية الفلسطينية وهذا اللقاء الموسع من البراهين الساطعة على الدور الاسباني في حماية القضية الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء الموسع قدمت ابوبكر الشكر والتقدير للحضور ودعتهم إلى تكرار هذه الزيارات الهامة.