الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصلتها المياه مرة في سنتين: قرية تحمل اسم العسل وتموت من العطش

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 18:51 )
بيت لحم- معا- ما زال سكان منطقة دير العسل الفوقا في ريف دورا بالخليل كغيرهم من سكان القرى الصغيرة المهمشة هناك يعيشون حالة عدم توفر المياه إلى منازلهم لأكثر من عامين، على الرغم من الوعود الكثير التي تلقوها من مجلس الخدمات المشترك لريف دورا.

وقال المواطن رائد الشوامرة لبرنامج "على الطاولة" الذي يقدمه الزميل انس الصبار على أثير شبكة "معا" الإذاعية إن انقطاع المياه تسبب في معاناة كبيرة لسكان المنطقة في ظل عدم وصول المياه إلى البلدة سوى مرة واحدة خلال عامين.

وأضاف المواطن قائلا:" إن المسؤولين في مجلس الخدمات وعدوهم منذ 8 أشهر بتدعيم الشبكة وإيصال المياه، لكن لم يتحقق أي وعد حتى الآن، معربا عن خشيته من قدوم صيف ثالث دون مياه ".

في المقابل أوضح رئيس مجلس الخدمات المشترك لقرى دورا وليد أبو شرار أن ضخ المياه إلى القرية و14 قرية أخرى تبدأ من "السكة وحتى البرج" سيبدأ عصر اليوم، بعد أن تم تدعيم شبكة ضخ المياه القديمة بشكل أفضل.

وارجع أبو شرار مرور عامين من انقطاع المياه بقيام عدد كبير من سكان القرية بإزالة عدادت المياه وتخريبها، إضافة إلى عمليات الصيانة التي طالت شبكة المياه القديمة والتي وصفها بـ"البالية".