الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي يستقبل رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء الشرعي

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 16:05 )
طوباس- معا- استقبل مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية اليوم الثلاثاء، الشيخ يوسف ادعيس قاضي قضاة فلسطين ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي وأعضاء المجلس.

وذلك بحضور المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة المحافظة وسلطان القرم مدير المحكمة الشرعية والشيخ احمد اشتيه مدير الأوقاف بالمحافظة ، إضافة إلى كادر المحافظة.

ورحب المحافظ طوباسي برئيس وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، معبرا عن شكره لهذه الزيارة التي من شانها توطيد أصر العلاقات التكاملية ما بين مؤسسات العمل التي تهدف إلى خدمة المواطن الفلسطيني، مشيدا بالجهود التي يبذلها قاضي القضاة وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في تدعيم نزاهة القضاء الفلسطيني الذي يحرص على حفظ حقوق المواطنين استكمالا للدور الذي تقوم به المؤسسات الرسمية والأمنية في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وحفظ القانون والنظام، مؤكدا على أهمية الدور الذي تقوم به المحاكم الشرعية في تسيير الأحوال الاجتماعية والحفاظ على روابط التماسك للأسرة الفلسطينية والنسيج الاجتماعي.

واستعرض المحافظ طوباسي الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في المحافظة والتي تقوض مسيرة التنمية بالمحافظة وعرقلة بناء مؤسسات الدولة، مضيفا ان المحافظة والمؤسسات الحكومية تعمل حسب توجيهات الرئيس ورئيس الحكومة في تقديم كل الإمكانيات المتاحة من اجل تحسين الواقع المعيشي لمواطني المحافظة من اجل تمكينهم من البقاء والصمود على أراضيهم التي يمعن الاحتلال في مصادرتها يوميا بحجج أمنية واهية، لصالح الاستيطان الإسرائيلي وبهدف الإحلال السكاني وتهويد الأغوار

وقام المحافظ طوباسي بسرد جملة من المشاريع التي نفذت وستنفذ بالمحافظة خلال العام الماضي والجاري ومن أهمها مشروع المستشفى الحكومي، والقصر الثقافي، ومبنى المحافظة، إضافة إلى مشاريع تتعلق بالبنية التحتية.

وعرض المحافظ على قاضي القضاة مخطط لمشروع دار الأيتام المنوي أقامته بالمحافظة حيث تبرع بقطعة الأرض الفاضل وجيه فقها بمساحة 9 دونمات، ويشمل مدارس وملاعب وغرف إقامة، متمنيا جهود المجلس الأعلى للقضاء في إتمام هذا المشروع الذي سيستفيد منه ألفي طفل من الأيتام لكافة المحافظات.

بدوره، شكر ادعيس المحافظ طوباسي على حفاوة الاستقبال ، وعلى المواقف الوطنية والدينية واهتمامه ومتابعته لعمل المؤسسات الحكومية وعلى رأسها المحكمة الشرعية لضمان تقديم الخدمات للمواطنين بما يضمن الحفاظ على الحقوق والواجبات وتكامل الأدوار.

وأكد سماحة الشيخ ادعيس أن المجلس الأعلى للقضاء يولي محافظة طوباس اهتماما خاصا في ظل الأوضاع التي تعانيها ، وانه سيتم انتداب قاضي شرعي بدوام كامل في محكمة طوباس الشرعية.

ودعا موظفي المحكمة الشرعية إلى بذل قصارى جهدهم في انجاز المعاملات والتسهيل على المواطنين، شاكرا بنفس الوقت اهتمام المحافظ طوباسي بالمحكمة الشرعية وتطوير أدائها وذلك خلال زيارته للمحكمة الشرعية ومديرية الأوقاف بالمحافظة وكان في استقبالهم مدير أوقاف المحافظة الشيخ احمد اشتيه.