الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفرا يَعد بمتابعة قضية المحالين للتقاعد من ابناء فتح بالساحة المصرية

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 17:26 )
بيت لحم- معا- وعد السفير الفلسطيني في القاهرة د. بركات الفرا بمتابعة المناشدة التي تقدم بها مجموعة من أبناء حركة فتح من العسكريين على الساحة المصرية والذين تلقوا قرار رئاسيا بواسطة التنظيم والإدارة بإحالتهم على التقاعد.

وبين السفير الفلسطيني وعضو المجلس الثوري لحركة فتح – مندوب فلسطين الدائم في جامعة الدول العربية خلال حديثه لبرنامج "على الطاولة" على أثير شبكة معا الإذاعية، أنه سيعمل على إيصال الرسائل للجهات المعنية في أقرب وقت ممكن لمعرفة أسباب هذا القرار والوقوف على تفاصيله، وسيتابع القضية حتى نهايتها مع أصحاب المناشدة.

وكان مجموعه من أبناء حركة فتح في الساحة المصرية قد وجهوا مناشدة من خلال البرنامج، مطالبين السفير المصري التدخل لدى الجهات المعنية لاعادة النظر في قرار الإحالة الإجبارية على التقاعد لمن هم دون سن المعاش القانوني الذي ينص علية القانون الفلسطيني الموحد للداخل والخارج، وإعادة قيود من لم تكن أعمارهم تفوق عمر التقاعد.

كما طالبوا خلال المناشدة بمساواة رواتب العسكريين بالداخل والعسكريين بالأقاليم الخارجية, وتطبيق قانون فلسطيني موحد علي جميع العسكريين في الخارج والداخل والمساواة بينهم في الحقوق والواجبات، وصرف مكافآت نهاية الخدمة لمن ينطبق عليهم سن المعاش وأمضي أكثر من 28 عاما في الخدمة، طبقا لقانون التقاعد الفلسطيني والذي تم بالفعل تطبيقه في الضفة وغزه.

وتطرق البرنامج إلى مناشدة من المواطن حسن الحلو والذي يمثل مجموعة من الفلسطينيين العالقين في بلغاريا والبالغ عددهم 3 أشخاص ويريدون العودة إلى قطاع غزه من خلال مصر، حيث أغلقت أمامهم الأبواب من سفارة فلسطين في بلغاريا والسفارة في مصر، وتاهوا بين الطرف المسؤول عن محنتهم.

الفرا طالب كل سفارة القيام بمسؤوليتها معتبرا أن قضية العالقين في بلغاريا من مسؤولية سفارتنا هناك، وانه لن يألوا جهدا في مساعدتهم إذا ما دخلوا إلى الأراضي المصرية.