الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجمع الإسلامي واللجنة الرياضية يفتتحان دورة مدربي كرة القدم

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 10:43 )
غزة - معا - انطلقت في صالة المجمع الإسلامي الرئيسية فعاليات دورة المدربين للعبة كرة القدم , وسط مشاركة واسعة من قبل المدربين والرياضيين وبعض اللاعبين الدوليين في المنتخبات الوطنية , وبإشراف نادي المجمع الإسلامي واللجنة الرياضية الحركية في جنوب غزة .

ففي البداية أشاد منسق الدورة أحمد أبو دياب بحجم الالتزام والانضباط لدى جميع المتدربين في الدورة , التي تعتبر متميزة من حيث منهجها و محاضرتها وحجم ومكانة المحاضرين على الساحة الرياضية الفلسطينية .

وأعطى أبو دياب بعض التعليمات الضرورية للمتدربين منها الالتزام بالزى الرياضي المتكامل , وحدد مكان وزمان كل محاضرة , وموعد التدريبات العملية والتطبيقية , وتوفير كافة الإمكانيات لإنجاح فعاليات الدورة المتميزة .

وكشف أبو دياب عن أسماء المحاضرين في الدورة التدريبية وهم الدكتور عثمان العمصي رئيس قسم التربية الرياضية في الكلية الجامعية , عبد الرؤوف السدودي المحاضر العربي والآسيوي في مجال التحكيم , نعيم سلامة مدرب المنتخبات الوطنية سابقاً , شادي أبو عرمانة مدرب شباب رفح حاليا والمحاضر في الكلية الجامعية , تامر العبسي المتخصص في الأحمال التدريبية , حسام النجار المدرب والحاصل على المركز الأول في دورة c التي نظمها اتحاد اللعبة قبل سنوات , سامي الشنطي الحاصل على دورة مدربين قبل أسابيع من ألمانيا .

وشهدت افتتاح الدورة كلمة لرئيس نادي المجمع الإسلامي الأستاذ أحمد محيسن الذي أشاد بالدورة ورحب بجميع طلابها والمحاضرين , وأكد محيسن أن أبواب ناديه مفتوحة لاستقبال المدربين المتفوقين للعمل في مجال تدريب الناشئين في النادي .

من جهته اعتبر الأستاذ إياد الغلاييني رئيس اللجنة الرياضية في جنوب غزة أن الدورة ستكون مقياس حقيقي لقدرات الطلاب بعد تقديم نبذة مبدئية في الدورة الأولي , وكشف الغلاييني عن خضوع المتدربين في نهاية الدورة الامتحانات نظرية وعملية لاختيار الأفضل وتكريم العشرة الأوائل في الدورة .

وأبدى الغلاييني استعداده من خلال اللجنة الرياضية إطلاق دورات متقدمة في جميع الألعاب الرياضية المختلفة , في سبيل دفع عجلة الأنشطة الرياضية والوقوف لمساندة الاتحادات الفلسطينية الوطنية .

وكانت أولى المحاضرات التدريبية من قبل الدكتور عثمان العمصي رئيس القسم الرياضي في الكلية الجامعية حملت عنوان " الإعداد النفسي " وشهدت تفاعل رائع واندماج من جميع الحاضرين .

في حين كانت المحاضرة الثانية من قبل الكابتن حسام النجار والحاصل على المركز الأول في دورة c التي نظمها اتحاد اللعبة قبل سنوات وشرح المهارات الأساسية في لعبة كرة القدم وتدريب قطاع الناشئين وكيفية إعداد وحدة تدريبية للعبة كرة القدم .