الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة غزة للثقافة والتنمية تنفذ مناورة الإخلاء الأمن بمدارس غزة

نشر بتاريخ: 19/04/2011 ( آخر تحديث: 19/04/2011 الساعة: 20:56 )
غزة - معا- نفذت جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية، في مناورة الإخلاء الأمن في مدرسة شادية أبو غزالة في مدينة غزة اليوم بمشاركة المئات من الطالبات ، ضمن مشروع الإغاثة الطارئة "تعزيز متطلبات السلامة والوقاية في المدارس الحكومية" و الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وذلك بحضور النائب راوية الشوا رئيس مجلس ادارة جمعية مجموعة غزة ،والأستاذ غازي صباح منسق المشروع، الدكتور تيسير الشرفا ممثل عن وزارة التربية والتعليم ، والأستاذة نهلة المدهون مديرة المدرسة ، والأستاذ فايز السراحي مديرة دائرة الصحة المدرسية وبحضور لفيف من المدرسين وأولياء الأمور .

ويهدف المشروع لتطوير القدرات والمهارات لدي الطلبة للتعامل السريع في إطفاء الحرائق وكيفية الأداء الأمثل في التعامل مع معدات الإطفاء من صهاريج وخراطيم إضافة إلى كيفية الوقاية قدر الإمكان من وقوع الحرائق وأخطارها.‏ ومواجه لمواجهة أي خطر تنظيم حلقات من النار حريق متوسط التأثير، تقمص فيها الطلبة دور المنقذ والمسعف والمستغيث، حيث قدموا عرضا حقيقا لمواجهة أي خطر يقع بالمستقبل على صعيد البيئة المدرسية، وكيفية تحسين فرصهم بالنجاة.

وذكرت الشوا، أن الهدف من المشروع هو إبراز أهمية إيلاء قطاع التعليم المزيد من الاهتمام، وحث الحكومة على رصد المزيد من المخصصات للارتقاء بالتعليم الفلسطيني والحفاظ علي حياة الطلبة من ضربات الاحتلال الفجائية. وأوضحت أنها استوعبت المواضيع والمشاكل والصعوبات التي تواجه قطاع التعليم ولكن كان لابد لنا من أن نسعى بشكل مختلف والتدخل في مشروع الإخلاء الأمن للحفاظ علي اتزان الطلبة وعدم تدافعهم أثناء الخطر مما يودي بحياة الكثيرين من أبنائنا.

ورحب صباح بتعاون وزارة التربية والتعليم وبمشاركة أهالي الأحياء القريبة من المدرسة لان دورهم في مثل هذه الحالات الطارئة لا يقل أهمية عن دور اللجان داخل المدارس